هذه الوصفات تقوّي أظافرك وتمنع تكسّرها!

هذه الوصفات تقوّي أظافرك وتمنع تكسّرها!

إذا كنت تعانين من مشكلة تكسّر الأظافر وتشقّقها، فأنا شخصياً أنصحك باعتماد بعض الوصفات الطبيعية لأنها كفيلة بتقوية أظافرك وتعزيز نموّها. تتطلّب أظافرك عناية دائمة ومنتظمة من أجل الحفاظ على صحّتها ومنع تكسّرها. لذلك من الضروري جدّاً أن تتّبعي روتيناً أسبوعياً يشمل بعض الخطوات بالإضافة إلى الخلطات الطبيعية.

 

ما هي الوصفات المفيدة لصحة أظافرك؟

 

لقد جرّبت بعض الوصفات منذ فترة ولاحظت أن أظافري أصبحت أقوى وبات بإمكاني تطويلها. جرّبي بنفسك ولاحظي الفرق بأم العين.

 

وصفة الثوم وزيت الزيتون: أعلم أنّك لت تتقبّلي فكرة نقع أظافرك بالثوم بسبب رائحته القوية، ولكن صدّقيني ستمنحك هذه الوصفة أظافر صحية وقوية. اهرسي فصين من الثوم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ودعي أظافر تتشرّب المزيج لحوالى نصف ساعة أسبوعياً. هذه الخلطة كفيلة بتطويل أظافرك وحمايتها من التكسّر.

 

وصفة زيت اللوز وماء الورد: امزجي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من زيت اللوز وانقعي أظافرك بالمزيج لحوالى نصف ساعة كل أسبوع لتحصلي على نتائج أكثر من رائعة.

 

وصفة عصير الليمون وزيت الفيتامين E: امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الفيتامين E وادهني أظافرك بالخليط. اتركي أظافرك تتشرّب المكوّنات لحوالى ربع ساعة وكرري العملية كل أسبوع من أجل أن تتمتّعي بأظافر صحية وقوية.

 

وصفة العسل وزيت جوز الهند: امزجي ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت جوز الهند وانقعي أظافرك بالمزيج لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لتحصلي على أظافر أطول وأقوى.

 

وصفة البيض وخل التفاح: اخفقي بيضة واحدة وأضيفي عليها ملعقة من خل التفاح والقليل من زيت الزيتون. طبّقي المزيج على أظافرك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع من أجل تطويلها ومنع تكسّرها.

 

وصفة الزيوت: امزجي القليل من زيت الزيتون وزيت اللوز مع زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت دوار الشمس وانقعي أظافرك بالمزيج لحوالى نصف ساعة كل أسبوع من أجل الحصول على النتائج المرغوبة. 

 

طبّقي إحدى هذه الخلطات أسبوعياً، واعتمدي كل أسبوع خلطة مختلفة من أجل أن تحصلي على أظافر صحية وقوية. فهذه المكوّنات تعمل على تغذية أظافرك وحمايتها من التكسّر وبالتالي ستحصلين على أظافر طويل وجذّابة.

 

إلى جانب اعتماد هذه الخلطات، احرصي على تنظيف منطقة حول الأظافر من الجلد الميت بطريقة منتظمة وقومي أيضاً بتطبيق مقوّي الأظافر قبل المناكير. ولكي تحافظي على قوة أظافرك وجمالها، لا تدعيها تصبح طويلة جدّاً وقومي بتقليمها كل أسبوع لتحافظي على جمال مظهرها.

 

اقرئي أيضاً:

شعرك خفيف مثلي؟ جرّبي هذه الوصفات لأنها نفعتني!

scroll load icon