6 أساطير تنظيف يجب أن تتوقفي عن تصديقها

صحيح أنّ جدتي طاهية ممتازة في تحضير الأطباق التقليدية وإعطاء النصائح في كلّ ما يتعلّق بالمطبخ. ولكنّ بعض نصائحها لا سيما تلك المتعلّقة بالتنظيف تدخل ضمن مجموعة الأساطير، وننصحك أن تتوقفي عن تصديقها فوراً.

 

1- المبيّض هو الأفضل:

آسفة لإخبارك بهذا: على الرغم من أنّ معظم الناس يربطون رائحة المبيّض بالنظافة، لكن هذه الأسطورة ليست حقيقية. في الواقع، المبيّض لا يُبيَض! هو يُطهّر من الجراثيم ويقتلها، ويُبيَض البقع، لكنّه لا ينّظف الأوساخ عن الأسطح. لذا إن كنت ترغبين بتبيض قميصك، أو إزالة البكتيريا من المجلى بعد تنظيف الدجاج، إذاً المبيّض هو الحلّ. ولكن إن كنت تحاولين إزالة الأوساخ من حوض الاستحمام، فأنت بحاجة إلى منتج تنظيف فعلي، كالبايكنغ صودا.

 

2- الصحيفة لزجاج لمّاع:

ربما رأيت جدتك تستخدم الجريدة لتنظيف المرايا والزجاج وتساءلت عمّا إذا كانت أسطورة التنظيف هذه فعّالة. في الواقع الجواب نعم ولا. نعم لأنّ الصحيفة قديماً كانت مصنوعة من الأوراق والحبر الجيد التي تترك بالفعل المرايا والزجاج مثالية. ولك للأسف، صحف اليوم باتت مصنوعة من مواد مختلفة تماماً مقارنة بالماضي وهي بالتالي حالياً إن استخدمت ستترك على الزجاج خطوطاً. لذا استخدمي السبيرتو أو منظّف الزجاج مع قطعة قماش.

 

3- ريشة الغبار:

بالتأكيد هذه الأداة ناعمة ورقيقة ولكن خلافاً لإسمها، هي لا تقوم حقاً بتفريغ الغبار. ولكن بالواقع هي تنشر الغبار حولها. بدلاً من ذلك، إستخدمي مكنسة كهربائية مع ملحق الفوهة أو استعملي قطعة قماش مبللة ناعمة للتخلّص من الغبار.

 

4- الرائحة العطرة تساوي النظافة:

قد تظني أنّ الرائحة العطرة والمنعشة تساوي النظافة، ولكن لا تدعي أنفك يسقط في مخالب هذه الأسطورة. لمجرد تسمية المنتج بإسم "غسيل منعش" أو "هواء نابض نظيف" هذا لا يعني أنّه يُزيل الأوساخ والجراثيم. في حين أنّ هذه الروائح المُعطّرة للهواء لها رائحة مميزة، فإنّها لا تملك أي شيء عندما يتعلّق الأمر بإزالة الأوساخ والبقع والجراثيم. لذا ننصحك أن تحضّري بنفسك مزيل الروائح في البيت.

 

5- تلميع الخشب أسبوعياً:

للحصول على الأرضيات والأثاث اللمّاعة، يجب أن تلمعيها. في الواقع معظم الأثاث الخشبي الذي يباع في السوق حالياً لا يحتاج إلى أن يُلمّع إطلاقاً. إنّ استخدام الكثير من التلميع و/أو الشمع سيؤذي الأثاث ومع الوقت سيصبح الخشب أكثر بياضاً. إذا لاحظت أي غبار على الأثاث، يكفي أن تستخدمي الماء العادي على قطعة قماش.

 

6- الخلّ ينّظف كلّ شيء:

الخلّ هو مُنّظف رائع! ومع الكثير من الاستخدامات حول المنزل، لا ينبغي استخدام الخلّ لتنظيف كلّ شيء. وفي حين أنّ الخلّ يعمل بشكل رائع على الجدران، الحمامات، الأطباق وكمنعم للنسيج، لا ينبغي أبداً استخدامه لتنظيف الخشب، الرخام، الحجر أو أرضيات الشمع لأنّه سيسبب بتلفها.

الأكثر قراءة

المزيد
2282
هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

أتحبين الفشار وترغبين بتناوله في الكثير من الوقت؟ اليوم يمكنك أن تتعرفي أكثر الى فوائده والى كيفية تفاعل الجسم مع الكميات الكبيرة منه التي تدخل اليه. لأن هذا...

2208
بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

تتساءلين اليوم ما هي أبرز الطرق التي يمكنك أن تتبعيها اليوم لكي تؤمني الحماية اللازمة لبشرتك بعمر الثلاثين وما فوق. هناك خطوات ضرورية عليك الإلتزام بها وأبرز...

2051
بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

لطالما شغلت النجمة أحلام الشامسي الجمهور بإطلالاتها وملابسها وأكسسواراتها الفخمة والمختلفة، ولكن ما رأيك لو أخذناك بجولة ملفتة الى داخل منزلها تمكّنك من اختي...