متى يمكن لطفلك الجلوس على كرسي مرتفع

متى يمكن لطفلك الجلوس على كرسي مرتفع

هل بدأت بإدخال بعض الأطعمة الصلبة والخفيفة إلى وجبات طفلك خلال اليوم؟ هذا يعني أن طفلك الصغير يكبر، وبالتالي يحتاج إلى مزيد من التغذية وتذوق الأطعمة التي تناسب عمره خلال فترة نموه. إذا كان طفلك قادرًا أيضًا على الجلوس وحده، فهل هذا يعني انه يستطيع استخدام الكرسي المرتفع؟ سنعطيك الإجابة فيما يلي.

 

ما هي أولاً الكراسي العالية؟

ما هي الكراسي العالية

الكراسي المرتفعة هي كراسي خاصة بالأطفال حيث يمكنهم الجلوس لتناول الطعام في أوقات الوجبات، عادة ما يأتي الكرسي بمقعد قابل للتعديل يمكن رفعه وفقًا لارتفاع الطفل. تحتوي عادة على صينية لوضع الطعام وصحون الأكل ومزودة بأحزمة أمان لتثبيت الطفل بشكل آمن بالمقعد.

 

متى يمكن لطفلك الجلوس على كرسي مرتفع؟

متى يمكن لطفلك الجلوس على كرسي مرتفع

هل تتساءلين متى يمكن لطفلك الجلوس على كرسي مرتفع؟ نظرًا لأن كل طفل يختلف عن الآخر وبالتالي ينمو بشكل مختلف، فلا يمكنك اتباع عمر ثابت لكل الأطفال ويختلف ذلك أيضاً بين الإناث والذكور. لكن العمر المحدد لبدء جلوس الطفل وحده هو 6 أشهر وبالتالي يمكنه استخدام الكرسي المرتفع فور استطاعته الجلوس وحده. وذلك طبعاً مع استشارة الطبيب الخاص به.

يجلس بعض الأطفال في عمر مبكر لكن يبقى الأهم هو جلوس طفلك بطريقة مستقيمة وقدرته على رفع رأسه من دون مساعدة. تستطيعين وضع وسادة صغيرة وراء رأس طفلك كي تساعديه على الجلوس بشكل مستقيم.

 

أنواع الكراسي المرتفعة

الكراسي المرتفعة متوفرة في مجموعة متنوعة ومختلفة وتأتي بأشكال وأحجام عديدة، ولا تشترك جميع الكراسي المرتفعة في نفس الميزات. يجب أن تختاري كرسيًا مرتفعًا وفقًا لنمط حياة الأسرة، وحجم المساحة في المنزل، والميزات المطلوبة وطبعاً الميزانية. 

 

اقرئي أيضاً:

فوائد نوم طفلك على بطنه منذ ولادته

scroll load icon