أطعمة صحية تجعلك أكثر جمالاً

أطعمة صحية تجعلك أكثر جمالاً

للحصول على بشرة نقية ونضرة، لا يكفي الاعتناء بنظافتها وشراء مستحضرات وكريمات للبشرة عالية الجودة، بل يوجد هناك بعض الاطعمة الصحية التي إن واظبنا على تناولها تكون كالدواء السحري للبشرة، فتحافظ عليها من أعراض الشيخوخة، وتجعلها نقية ونضرة دائماً.ما عليكِ إلا تناولها دائماً وهي التالية.

 

الافوكا

أطعمة صحية هي الأفضل لبشرة نقية ونضرة

كنز من الفوائد الصحية، ويحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحسن مظهر البشرة أهمها فيتامين "هـ"، الذي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من آثار تقدم العمر. وكذلك فيتامين "ج" الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور التجاعيد، هذا فضلًا عن الأحماض الدهنية التي تحمي البشرة من الجفاف وتحافظ على نضارتها.

 

الشاي الأخضر

أطعمة صحية هي الأفضل لبشرة نقية ونضرة

يساهم تناول الشاي الأخضر في محاربة حب الشباب، كونه يخفف من إنتاج الهرمون المسؤول عن ظهور البثور. وهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتنا من الشيخوخة المبكرة.

 

البندورة

البندورة للبشرة

تحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات، وأهمها فيتامين "ج" الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أن مادة الليكوبين الموجودة بالطماطم تحمي البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس.

 

البطيخ

أطعمة صحية هي الأفضل لبشرة نقية ونضرة

يأتي تأثير البطيخ المفيد من مكوناته التي تحتوي مادة السيترولين ، والتي تتحول إلىمادة أخرى اسمها أرجينين في الجسم. يساعد الأرجينين في طرد الأمونيا والسموم الأخرى. كما يحتوي البطيخ الأحمر الغامق أيضًا على مادة اللايكوبين  والتي تساعد في إبطاء الشيخوخة والحصول على بشرة أكثر نضارة.

 

الاسماك الدهنية

أطعمة صحية هي الأفضل لبشرة نقية ونضرة

إن استهلاك الأسماك الدهنيّة، كالتونا والسردين والسلمون، بشكل دوري مفيد جداً للبشرة. فتناول هذه الأسماك يساهم في تأمين حاجتنا من الأوميغا3 والحوامض الدهنية التي تؤخر ظهور التجاعيد وتعزز تجدد البشرة عبر تفعيل إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.

 

المكسرات

أطعمة صحية هي الأفضل لبشرة نقية ونضرة

تحتوى المكسرات على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات التمدد، كما تعمل المكسرات على نضارة البشرة وجمالها والحد من ظهور البقع والحبوب. ولها دور فعال فى الحفاظ على ترطيب البشرة ووقايتها من البثوروالبقع.

 

البطاطا الحلوة

أطعمة صحية هي الأفضل لبشرة نقية ونضرة

تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تعزز قدرة الجلد على مقاومة أشعة الشمس، والوقاية من التهابات وجفاف الجلد والتجاعيد المبكرة.

 

الكيوي

أطعمة صحية هي الأفضل لبشرة نقية ونضرة

تحتوي فاكهة الكيوي على نسب مرتفعة من الفيتامين C المنشط للصحة والمفيد للحفاظ على الكولاجين في البشرة. ولذلك يساهم تناول الكيوي في الحفاظ على متانة البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة.

 

إقرئي أيضاً

جرّبنا لكِ: 5 خلطات طبيعية لتكبير الثديين.. هل هي فعّالة؟

scroll load icon