إليكِ أفضل طريقة تنظيف البشرة بالبيت

إليكِ أفضل طريقة تنظيف البشرة بالبيت

هل تبحثين عن أفضل طريقة تنظيف البشرة بالبيت ؟ يعتبر تنظيف البشرة من أبرز خطوات العناية بالبشرة والذي من شأنه أن يحسن مظهرها وملمسها. وتتضمن طريقة تنظيف البشرة بالبيت خطوات أساسية عدة عليكِ اتباعها بحذافيرها لكي تحصلي على نتيجة شبيهة بتلك التي تحصلين عليها عند الذهاب إلى صالونات التجميل. وحرصاً منا على جمالك وصحة بشرتك، نقدم لكِ طريقة تنظيف البشرة بالبيت لكي تتألقي ببشرة ناعمة ومشرقة وجميلة.

 

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

إزالة المكياج وغسل الوجه

قومي بربط شعرك لإبعاده عن وجهك أثناء عملية تنظيف البشرة. بعدها، تكمن الخطوة الأولى بإزالة آثار المكياج كافةً عن وجهكِ قبل غسل الوجه بالغسول الخاص ببشرة الوجه. ويمكنكِ كذلك إزالة المكياج من خلال تطبيق زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون على البشرة، ثم إزالته بالماء الدافئ.

تقشير البشرة

الخطوة الثانية ضمن طريقة تنظيف البشرة بالبيت هي تقشير البشرة بهدف إزالة الجلد الميت المتراكم عليها باستخدام المقشر. بعد التقشير، ستلاحظين أن وجهكِ أصبح مشعاً ونضراً. ويمكنكِ تحضير مقشر طبيعي من خلال مزج ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب وتطبيقها على البشرة.

تدليك البشرة

احرصي على تدليك البشرة لزيادة تدفق الدورة الدموية في منطقة الوجه للحصول على بشرة مشرقة وصحية. دلكي وجهكِ بحركات دائرية لطيفة، بدءً من منتصف الجبين، ثم تحركي نحو الأسفل لتدليك الأنف، والخدين، والشفاه، والذقن، والفك.

البخار

يعمل البخار على فتح مسامات البشرة، وبالتالي تجهيز البشرة لتطبيق قناع الوجه. يمكنكِ إما استخدام بخار الماء على حده، إو إضافة بعض القطرات من الزيت الأساسي إليه، بما في ذلك زيت الخزامى، أو زيت الورد، أو زيت الجريب فروت. كما يمكن إضافة بعض الأكياس من أي شاي عشبي مثل شاي البابونج أو شاي النعناع.

قناع البشرة

من المهم جداً تطبيق قناع الوجه بعد اتباع الخطوات أعلاه، إذ من شأنه التخلص من الأوساخ والجلد الميت المتراكم على البشرة. احرصي على تطبيق القناع على وجهك لمدة لا تقل عن الـ15 دقيقة.

تونر البشرة

يعمل التونر على إعادة توازن معدل الحموضة في البشرة، كما أنه يلعب دوراً فعالاً في توحيد وتفتيح لون البشرة، إغلاق مساماتها، والحفاظ على رطوبتها.

ترطيب البشرة

ان الخطوة الأخيرة في طريقة تنظيف البشرة بالبيت هي تطبيق كريم مرطب للبشرة لحمايتها من الإصابة بالجفاف. عند اختيار الكريم المرطب، ننصحكِ باختيار الكريم الخالي من الكحول والمناسب لبشرتك. ويمكنكِ كذلك استخدام مرطبات طبيعية على سبيل المثال زيت الأرغان، أو زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا.

 

فوائد تنظيف البشرة

يحمل تنظيف البشرة معه فوائد متعددة بالنسبة إلى صحة البشرة، والتي تشمل ما يلي:

  • تنقية الوجه.
  • المحافظة على صحة البشرة.
  • زيادة إشراق ونضارة البشرة.
  • تغذية البشرة.
  • تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  • حماية البشرة من الإصابة بحب الشباب.
  • تخليص البشرة من الندوب والعيوب.
  • توحيد لون البشرة.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • المحافظة على البشرة خالية من الدهون والعرق.

 

نصائح متعلقة بأفضل طريقة تنظيف البشرة بالبيت

ثمة مجموعة من النصائح المتعلقة بأفضل طريقة تنظيف البشرة بالبيت والتي يجب عليكِ اتباعها من أجل الحصول على النتيجة المرجوة. تتضمن هذه النصائح الآتي:

  • ننصحكِ بتنظيف البشرة ليلاً قبل النوم للتخلص من كل الملوثات التي تتعرضين لها خلال النهار.
  • احرصي على اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك، تجنباً للتحسس.
  • ابتعدي عن استخدام المنتجات التي تؤدي إلى تهيج البشرة.
  • استخدمي المناشف المعقمة والأدوات النظيفة.
  • حاولي قدر الإمكان استخدام المطهرات، والكريمات، والمقشرات، والأقنعة العضوية والمصنوعة من الأعشاب الطبيعية.
  • عند تنظيف البشرة في النهار، انتظري لبضعة ساعات قبل تطبيق المكياج.

 

أقنعة منزلية لتنظيف البشرة

قناع الحليب والجيلاتين

يتمتع قناع الحليب والجيلاتين بقدرة كبيرة على إزالة الرؤوس السوداء عن البشرة، ولا سيما الأنف. ولتحضير هذا القناع، قومي بخلط كمية متساوية من حليب البقر الكامل الدسم أو حليب الماعز مع الجيلاتين جيداً حتى ذوبان الجيلاتين. بعدها، قومي بتسخين الخلطة في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ وأزيليها. بعد أن تبرد، قومي بوضع الخلطة على أنفك واتركيه لمدة تتراوح ما بين 5 و 10 دقائق حتى تجف، قبل غسل بشرتك.

قناع الحليب والعسل

يلعب قناع الحليب والعسل دوراً كبيراً وفعالاً في تنظيف البشرة بعمق، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. وللحصول على أفضل النتائج، قومي بمزج كمية متساوية من العسل والحليب كامل الدسم. بعدها، سخني الخلطة في الميكروويف إلى حين أن تصبح سميكة ولزجة، ثم أزيليها واتركيها حتى تبرد. قومي بتطبيق الخلطة على وجهكِ لمدة 25 دقيقة، قبل إزالتها عن طريق التقشير بلطف.

قناع البقدونس

يهدف قناع البقدونس إلى التخفيف من البقع الداكنة وفتح المسام المسدودة. ومن أجل تحضيره، قومي بنقع حزمة من البقدونس الطازج بكمية مناسبة من الماء الدافئ. بعدها، رطبي قطعة من القماش بماء البقدونس وضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل إزالتها وغسل الوجه بالماء البارد.

 

اقرئي أيضاً:

 طريقة استخدام جل الصبار للبشرة

إليكِ 7 خطوات العناية بالبشرة يوميا 

scroll load icon