اللوز والليمون من أجل تبييض الشفرتين

اللوز والليمون من أجل تبييض الشفرتين

هل تعانين من اسمرار الشفرتين وتسعين إلى ايجاد طرق فعالة من أجل تبييض الشفرتين والتخلص من هذه االمشكلة المزعجة؟ تواجه الكثير من النساء مشكلة الاسمرار في الشفرتين، بحيث يكون لون هذه المنطقة داكن أكثر من لون بشرتهن الطبيعية، مما قد يضعهن في موقف محرج أمام الشريك ويقلل ثقتهن بأنفسهن وجسدهن. لذلك، وحرصاً منا على العناية ببشرتكِ ومنحكِ كافة النصائح للحفاظ على جمالها، نقدم لكِ خلطات طبيعية باللوز والليمون والتي تهدف إلى تبييض الشفرتين بشكل سريع وفعال.

اقرئي أيضاً: خلطات طبيعية من أجل تبييض الفرج والشفرتين

 

خلطات طبيعية من أجل تبييض الشفرتين

يعود اسمرار الشفرتين في المنطقة الحساسة إلى أسباب عدة تتضمن التعرق في تلك المنطقة، والذي يتسبب بتكاثر البكتيريا. ذلك بالإضافة إلى الأسباب الوراثية، ازدياد إفراز كمية مادة الميلانين الطبيعية المسؤولة عن اسمرار البشرة في الجسم، إصابة منطقة المهبل بشكل متكرر بالإلتهابات، ونزول الإفرازات المهبلية بشكل كثيف.

ومن أجل تبييض الشفرتين بشكل سريع وفعال، احرصي على تطبيق الخطوات التالية باستخدام اللوز والليمون لتحضير أفضل الخلطات الطبيعية التي تهدف إلى التخلص من مشكلة اسمرار البشرة في المنطقة الحساسة.

 

اللوز

يتمتع اللوز أو زيت اللوز بقدرة كبيرة على تبييض الشفرتين نظراً إلى احتواء اللوز على فيتامين A، وفيتامين E، وأحماض دهنية أساسية مفيدة في تغذية البشرة وترطيبها وتقشيرها.

 

زيت اللوز

استفيدي من فوائد زيت اللوز لتبييض المنطقة الحساسة من خلال تدليكها بزيت اللوز الدافئ كل يوم لمدة خمس دقائق قبل النوم.

 

خلطة اللوز والحليب

قومي بنقع خمس حبات من اللوز لمدة يوم كامل. بعدها، أزيلي قشور اللوز واطحني الحبات جيداً. ومن أجل الحصول على خلطة بقوام كالمعجون، قومي بإضافة بعض القطرات من الحليب. قومي بوضع هذه الخلطة على منطقة الشفرتين لمدة ساعة واحدة حتى تجف، ثم اغسلي المنطقة جيداً بالماء. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

الليمون

يلعب الليمون دوراً فعالاً في تبييض الشفرتين في أسبوع واحد فقط والتخلص من الجلد الميت بفضل خصائصه الحمضية الرائعة.

 

عصير الليمون

قومي بفرك الشفرتين بنصف حبة من الليمون مع إبقاء عصير الليمون على المنطقة وتركه لمدة 10 دقائق. بعدها، احرصي على شطف المنطقة بالماء الدافىء وتطبيق جل الالو فيرا. وفي حال اختيارك لتطبيق هذه الوصفة، امتنعي بالكامل عن إزالة شعر المنطقة بالحلاقة أو بالشمع تجنباً لتهيج الجلد.

 

الليمون واللبن

قومي بخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من اللبن ونصف ملعقة من العسل جيداً. بعد الحصول على خلطة متجانسة، طبقيها على المنطقة الحساسة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسل المنطقة جيداً للتخلص من كافة آثار الخلطة.

 

نصائح وإرشادات لمنع اسمرار الشفرتين

  • احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة جيداً بعد الاستحمام.
  • امتنعي عن استخدام المستحضرات المعطرة في تلك المنطقة.
  • احرصي على إزالة الشعر في منطقة بين الفخدين باستمرار.
  • قومي بارتداء الملابس الداخلية القطنية لامتصاص العرق، وتجنبي ارتداء الملابس الداخلية الصناعية.
  • تجنبي ارتداء السراويل الضيقة .

 

اقرئي أيضاً: تفتيح المهبل بوصفات منزلية

scroll load icon