تبيض المهبل للعروس بطرق طبيعية وسهلة

تبيض المهبل للعروس بطرق طبيعية وسهلة

هل تتساءلين عن وصفات تبيض المهبل للعروس ؟ تعاني معظم النساء من مشكلة إسمرار المنطقة الحساسة، والتي تعتبر من أكثر مشاكل البشرة إحراجاً خصوصاً  للعروس في ليلة زفافها، مما يسبب لها الخجل الشديد امام زوجها. لذلك سنقدم لكِ في مقالنا اليوم بعض الوصفات المنزلية التي من شأنها ان تبيض المهبل للعروس.

إقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد الكرز للبشرة

 

ما أسباب إسمرار منطقة المهبل

من أبرز الأسباب الشائعة التي تؤدي الى إسمرار منطقة المهبل، هي:

 

التعرق الشديد: يمكن ان يسبب التعرق الشديد تغير في لون المهبل، ويرجع ذلك الى البكتيريا الموجودة في العرق، والتي تسمّر البشرة وتغيّر ملمسها مع الوقت.

السن: يمكن ان يلعب العمر دوراً في إسمرار المنطقة الحساسة، فمع تقدم العمر تصبح هذه المنطقة اكثر قتامة ممّا كانت عليه.

نقص الهواء: قد يكون الإسمرار ناتجاً عن تغطية المنطقة الحساسة بالكثير من الملابس الداخلية التي لا تسمح للهواء بالمرور عبر المنطقة، فنقص التهوية يسبب قتامة في لون الجلد.

الحلاقة المتكررة: ان حلاقة المنطقة الحساسة بشكل مستمر قد يسبب إسمرار في لون البشرة مع مرور الوقت، وذلك نتيجة تهيج الجلد المتكرر مع نمو الشعر الجديد، كما ان المواد الكيميائية الموجودة في كريمات الحلاقة قد تسبب إسوداد المهبل ايضاً.

الإحتكاك: يعتبر الإحتكاك احد الأسباب الأكثر شيوعاً لإسمرار منطقة المهبل، وقد يحدث الإحتكاك بسبب إرتداء ملابس داخلية مصنوعة من الألياف او بسبب الملابس الداخلية الضيقة.

 

تبيض المهبل للعروس بوصفات طبيعية

هناك العديد من الوصفات التي يمكن القيام بها في المنزل للمساعدة على تفتيح منطقة المهبل الداكنة، ومنها:

 

وصفة الحليب والعسل

اخلطي ملعقة من العسل، مع ملعقتين من الحليب، وملعقة صغيرة من الحامض، وملعقة من النشا، ثم ادهني المنطقة الحساسة بالخليط الناتج واتركيه لمدة ١٥ دقيقة قبل إزالته بالماء الدافئ. استخدمي هذه الخلطة ٣ مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

 

وصفة الطماطم وعصير البطاطس

ابرشي البطاطس جيداً واضيفي اليها كمية مناسبة من الطماطم وملعقة من العسل، ثم اخفقي المكونات جيداً في الخلاط الكهربائي، ووزعي الخليط على منطقة المهبل واتركيه لمدة ١٠ دقائق قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

 

وصفة بياض البيض

إخفقي بياض البيض جيداً حتى تحصلي على قوام ناعم، ثم ضعي العجينة على منطقة المهبل واتركيها حتّى تجف، ثم شطفي المنطقة بالماء البارد، كرري الوصفة يومياً.

 

وصفة زيت جوز الهند والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم سخني الخليط لمدة ٢٠ ثانية تقريباً، ومن بعدها ضعيه على المهبل لمدة ١٥ دقيقة قبل إزالته بإستخدام ماء الورد. كرري هذه الوصفة ٣ مرات في الأسبوع.

 

وصفة الحليب

إغمسي قطعة من القطن في كوب من الحليب البارد، ثم ضعي قطعة القطن على بشرتكِ الداكنة لمدة ١٥ دقيقة، قبل ان تغسليها بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة يوماً بعد يوم للحصول على نتائج فورية.

 

وصفة كربونات الصوديوم

قومي بفرك المنطقة الحساسة بكربونات الصوديوم لمدة ١٠ دقائق، ثم إدهني زيت الزيتون عند الإنتهاء من الفرك. كرري إستخدام هذه الوصفة يومياً.

 

وصفة الفازلين وزيت اللوز

إخلطي كمية من الفازلين مع ملعقة ونصف من زيت اللوز، ونصف ملعقة من زيت الخروع، وإستخدمي هذه الخلطة يومياً بعد الإستحمام، واظبي على تطبيقها لمدة أسبوعين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 

وصفة الشوفان والليمون

إخلطي ملعقة من الشوفان مع ملعقة من الليمون لتحصلي على خلطة متماسكة، ثم إدهنيها على منطقة المهبل لمدة ربع ساعة، ثم إغسليها بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

إقرئي أيضاً:9 من ابرز فوائد زيت الزيتون للوجه 

scroll load icon