تبييض المناطق الحساسة للعروس بطرق طبيعية

whitening sensitive areas of the bride 1

تبييض المناطق الحساسة للعروس بطرق طبيعية

تحتاج العروس إلى تبييض الأماكن الحساسة قبل موعد الزفاف بفترة كافية حتى لا يسبب ذلك لها الحرج أو الإزعاج، وتحتاج تلك المنطقة إلى أسبوعين أو أكثر حتى تصبح بيضاء وبدون بقع .

وهناك بعض الوصفات الطبيعية لتبييض تلك المنطقة كما يمكن اللجوء إلى عمليات الليزر في الحالات الصعبة، وتكون العروس في حالة من القلق والتوتر بسبب هذا الأمر ولكن من خلال الالتزام ببعض التعليمات يمكن تخطي هذه المشكلة بسهولة وفي أقل وقت ممكن. اقرأ أيضا : اعراض نقص الكالسيوم والبوتاسيوم

أسباب تعرض اسمرار المناطق الحساسة

المنطقة الحساسة هي أكثر الأماكن التي تتعرض للاسمرار وظهور البقع في بعض الأحيان مما يسبب القلق للعروس، وتتعرض تلك المنطقة للاسمرار لعدة أسباب ومنها:

  • ارتداء الملابس الضيقة والتي تعمل على زيادة نسبة الاحتكاك بينها وبين الجسم مما يسبب اسمرار الجلد.
    زيادة الإفرازات وإفراز العرق في هذه المنطقة يسبب تغير لونها مع ظهور بقع غامقة.
  • عدم ارتداء الملابس القطنية التي تمنع تكون الفطريات نتيجة امتصاص العرق.
  • الجلد في هذه المنطقة يكون حساس ورقيق جدًا ومع استخدام كريمات ومستحضرات غير مصرح بها يتعرض للحروق مما يسبب الاسمرار.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تجعل جزء من الجسم أغمق من الآخر.
  • استخدام أسلوب الحلاقة للتخلص من الشعر في المناطق الحساسة.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة دون أخذ الاحتياطات اللازمة.

تبييض المناطق الحساسة للعروس بطرق طبيعية

إن منطقة البكيني تعتبر أكثر المناطق حساسية ولذلك يجب الاهتمام بها جيدًا حتى لا تتعرض للاسمرار، وقد تؤثر الكريمات والمنتجات الكيميائية على هذه المنطقة ولذلك فمن الأفضل إتباع الطرق الطبيعية عند تبييض المناطق الحساسة للعروس، ويوجد الكثير من المواد الطبيعية الفعالة ومنها :

  • زيت الزيتون وزيت اللوز يعتبران من أكثر المواد الفعالة في ترطيب وتفتيح المناطق الحساسة بشكل سريع ويمكن وضع زيت الزيتون باستخدام قطعة من القطن ويترك طوال الليل حتى يمتصه الجلد.
  • استخدام الحليب من أهم الطرق الطبيعية للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة ويعمل أيضًا على الترطيب مع الاستخدام المتكرر.
  • بيكربونات الصوديوم تستخدم لتقشير الجلد الميت في المناطق الحساسة وزيادة التفتيح ولكن يجب استخدامها بشكل صحيح، ويتم خلط الصودا مع الماء لتكوين عجينة وتدليك المنطقة الحساسة برفق وبعدها تغسل بالماء الفاتر .

فوائد الليمون في تبييض المناطق الحساسة للعروس

يحتوي الليمون على فيتامين سي والذي يعمل على إزالة الجلد الميت و تفتيح البشرة بشكل كبير وبالأخص المناطق الحساسة، ويعزز الليمون ظهور طبقة جديدة من الجلد بفضل خصائص فيتامين سي الموجودة به ويمكن استخدام البرتقال أيضًا حيث يحتوي على فيتامين سي .

ويستخدم الليمون بشكل مباشر على الجلد ويتم فرك الليمون على المكان المراد تفتيحه ويترك لمدة عشر دقائق وبعدها يغسل بالماء الدافئ، كما يمكن عمل خليط من الليمون مع العسل والحليب وزيت الزيتون ويوضع على المنطقة لمدة ربع ساعة وينصح بوضع كريم مرطب بعد استخدامه.

يستخدم البرتقال بنفس الشكل عن طريق وضعه عند تبييض المناطق الحساسة للعروس والفرك لمدة عشر دقائق ثم يترك وبعدها يغسل بالماء الدافئ، وللحصول على نتيجة أفضل يمكن إضافة الكركم وهو من المواد الطبيعية التي تؤثر بشكل كبير على الجلد وتجعله أكثر حيوية، ويتم تحضير عصير البرتقال مع الكركم ووضعه على مكان الاسمرار لمدة عشرين دقيقة وبعدها يغسل بالماء الدافئ.

طريقة استخدام الصبار في تبييض المناطق الحساسة للعروس

تبحث العروس عن أفضل الطرق لتبييض المنطقة الحساسة بشكل سريع وبدون التعرض لمخاطر ولذلك ينصح باستخدام الصبار أو الألوفيرا عند الحاجة إلى تبييض المناطق الحساسة للعروس، ويمكن تحضيرها بالشكل التالي :

  • يتم استخراج الماده اللزجه من الصبار عن طريق فتح الورقة بالطول.
  • يستخدم الكركم مع الصبار لما له من فوائد ويخلط للحصول على عجينة هلامية.
  • يوضع الخليط على المكان المراد تفتيحه ويترك لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة إلى نصف ساعة.
  • تغسل المنطقة بالماء الدافئ ويتم تكرار الطريقة ثلاث أيام في اليوم للحصول على نتيجة سريعة.

وصفات سريعة لتبييض المناطق الحساسة

تهتم المرأة دائمًا بتبييض الأماكن الحساسة التي تتعرض للاسمرار بشكل واضح للعديد من الأسباب وبالأخص إذا كانت عروس، وهناك الكثير من الوصفات التي تستخدم في تبييض المناطق الحساسة للعروس ولكن تبحث معظم السيدات عن الطرق الأسرع .

وفي خلال أسبوع أو أقل يمكنك الحصول على منطقة حساسة أفتح في حالة استخدام زيت الزيتون مع الليمون والتدليك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بماء دافئ، وللحصول على نتيجة سريعة يتم التكرار ثلاث مرات في اليوم كما يمكن استخدام مسحوق الأرز وهو من الطرق السريعة في التفتيح مع إضافة الحليب والكركم وعصير الليمون .

مما يجعل النتيجة أفضل وأسرع، ومع الالتزام بعمل الوصفات ثلاث مرات في اليوم يمكن ملاحظة النتيجة في خلال ثلاثة أيام فقط مع الحفاظ على ارتداء ملابس قطنية.

تبييض الأماكن الحساسة من الداخل

تبييض المناطق الحساسة للعروس من الداخل لا تقل أهمية عن تبييض منطقة ما بين الفخذين حيث أنها تؤثر على الشكل العام للمكان، وقد لا تعلم بعض النساء كيفية تفتيح تلك المنطقة من الداخل وبالأخص البنات ويكون هناك تخوف من القيام بهذا الأمر .

وهناك طرق آمنة و مواد طبيعية يمكن استخدامها للتخلص من الاسمرار في المناطق الداكنة الحساسة والتي تسبب الحرج للعروس بالأخص في يوم الزفاف ومنها استخدام زيت الزيتون مع السكر وعمل تقشير طبيعي للجلد الميت في المنطقة .

النشا مع الحليب أو ماء الورد وإضافة زيت الزيتون أيضًا يعتبر من الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة من الداخل ويمكن استخدام هذه الطرق دون تخوف أو قلق ، فقومي بصنع الخليط السابق لتتكون لديك عجينة متجانسة القوام ومن ثم قومي بـ وضعها على المناطق الحساسة التي تريدين .

الليزر لتفتيح المناطق الحساسة

في بعض الأحيان يكون الاسمرار شديد وقد لا تفيد الطرق والوصفات الطبيعية أو قد ترغب الفتاة في سرعة الحصول على نتيجة دون مجهود ولذلك يلجأ البعض إلى استخدام الليزر .

ولكن هل استخدام الليزر مناسب في كل الحالات وما هي أضراره هو ما تبحث عنه معظم البنات، ولا يمكن استخدام الليزر في تبييض المناطق الحساسة للعروس إلا بعد استشارة الطبيب ومعرفة إذا كان مناسب أم لا، ويعتمد الليزر على تقشير الجلد الميت مما يؤدي إلى تفتيح المنطقة بشكل سريع كما أنه يمنع تصبغ الجلد ولكن في بعض الأحيان تكون نتائج الليزر غير مضمونة أو فعالة.

أضرار استخدام الليزر في تفتيح المناطق الحساسة

يجب التعرف على أضرار استخدام الليزر في تفتيح المناطق الحساسة قبل الإقبال على استخدامه ومنها:

  • تهيج للمنطقة الحساسة وقد يسبب الحرق أو الالتهابات.
  • من الأفضل عدم تعرض تلك المناطق للحرارة المرتفعة التي يصدرها جهاز الليزر.
  • قد يسبب آلام في المنطقة التناسلية وظهور ندوب وبقع كما أنه يؤثر في بعض الأحيان على العلاقة الجنسية.
  • لا يؤدي إلى النتيجة المرغوبة بشكل كامل ويمكن أن يسبب تشوهات من الحروق.
  • وكل هذه الأعراض قد تظهر معًا أو يظهر ضرر واحد منها وهو ما يسبب الكثير من المشكلات بالأخص إذا كانت الفتاة عروس، ويحدث هذا بسبب عدم تمكن الطبيب من الاستخدام الصحيح لأجهزة الليزر أو بسبب نقص الإمكانيات كما أن الوزن الزائد يكون غير مناسب لاستخدام الليزر في هذه الأماكن.
scroll load icon