تعرفي على فوائد زيت السمسم للبشره

تعرفي على فوائد زيت السمسم للبشره

يعتقد البعض أن زيت السمسم يستخدم فقط للطعام، فهذا الزيت الذي يتم استخراجه من بذور السمسم هو زيت طبيعي وصحي في الاطعمة.

لكن على عكس ما نعتقد فلزيت السمسم فوائد عديدة أخرى. فهو يستعمل في مكونات المستحضرات التجميلية، كما له فوائد للشعر... ولا نستطيع أن ننسى فوائد زيت السمسم للبشره والتي هي عديدة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من العناصر الغذائية التي تجعل منه مادة مفيدة، فهو يحتوي على البروتين، وفيتامين "هـ " و"ب"، إضافة إلى الحديد والكالسيوم، كما يحتوي أيضاً على مواد مضادة للأكسدة والبكتيريا.

 موقع يومياتي سيقدم لك أهم فوائد زيت السمسم للبشره.

- يعمل على حماية بشرتك من الجراثيم والبكتيريا، والتي تعمل هي على إفساد هذه البشرة وإظهار الشوائب. فهذا الزيت يعتبر من الزيوت الملطفة للبشرة.

- يساعدك هذا الزيت على تقليل ظهور التجاعيد في الوجه عموماً والتجاعيد حول العيون خصوصاً فهو يعمل على شدها، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والسيسامول، والتي هي تساعد على تجدد الخلايا وإعطائها النضارة.

- يعالج الحروق، ويحمي البشرة من الشمس.

- يساعدك زيت السمسم على ترطيب بشرتك وتغذيتها، ويزيدها لمعاناً.

السمسم

كما تتوفر وصفات طبيعية للبشرة تستخرج من زيت السمسم ومنها :

وصفة لعلاج التهابات البشرة : للحصول على بشرة أكثر صحة ونضارة خالية من البكتيريا ومن الالتهابات التي تسبب العدوى، كل ما عليك فعله هو أن تقومي بتظيف وجهك جيداً، ثم ضعي كمية كافية من زيت السمسم على الوجه وافركيه بطريقة لطيفة. وننصحك أن تكرري هذه الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفة لإزالة السموم من البشرة : بسبب تعرض الوجه يومياً الى الشمس والغبار فهذه العوامل تلحق بعض السموم للبشرة، ومن فوائد زيت السمسم للبشره هي أنه يساعدك على التخلص من هذه السموم، كل ما يجب عليك أن تقومي به هو أن تسخني زيت السمسم حتى يصبح دافئاً، ثم قومي بوضعه على الوجه لمدة تتراوح بين10 و 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

اقرئي أيضاً

معلومات إضافية عن استخدام زيت الزيتون في المنزل!

scroll load icon