8 نصائح لعلاج حروق البشرة بالأطعمة

shutterstock 337616282

عندما تحرقين نفسك في المطبخ، تفكرين فوراً بعلاج للتخفيف من آلام الحروق. سنقدّم إليك فيما يلي بعض الأطعمة الموجودة دائماً في البيت وهي علاج فعّال لهذه الحروق.

 

أولاً للحروق الخفيفة، إستخدمي خلاصة الفانيليا. ضعي القليل منها على قطعة قطن ومرريها على الحرق.

 

ثانياً، الشاي! تحتوي أكياس الشاي الأسود على نوع من الأسيد قادر على تخفيف الألم. ضعي كيسين أو ثلاثة من أكياس الشاي المجففة على الحرق.

 

ثالثاً، الخلّ الأبيض يخفف الألم والالتهابات. ضعي الخلّ على محارم ورقيّة ومرريها على الحرق.

 

رابعاً، من المعلوم أنّ العسل هو مضاد حيوي طبيعي يساعد على تخفيف حدّة الحروق ومنعها من أن تلتهب.

 

خامساً، إنّ الدهون والبروتينات الموجودة في الحليب تُبلسم الحروق وتشفيها. ضعي الحليب على الحرق وانقعيه لمدّة 15 دقيقة لشفاء سريع.

 

سادساً، بفضل خصائصه المُهدئة للحدّ من الإلتهابات، قد يكون الشوفان الحلّ الأمثل لعلاج الحروق. ضعي كوباً من الشوفان في وعاء من الماء وانقعي الحرق لـ20 دقيقة إن كان حرقاً كبيراً. أمّا بالنسبة للحروق الصغيرة، ضعي كمية صغيرة من الشوفان في وعاء صغير من الماء وانقعي المنطقة المحروقة.

 

سابعاً، يعتبر زيت جوز الهند مصدراً مُمتازاً من الفيتامين "إي" يُساعد على شفاء الجلد، كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي هي مُضادة للفطريات والبكتيريا والتي تقي حروقك من إصابات مُتفاقمة. إن أنتجت الحروق علامات سيئة على بشرتك، إليك هذا العلاج المنزلي: أضيفي عصير الليمون الحامض إلى زيت جوز الهند ودلّكي مكان العلامة.

 

ثامناً، عالجي حروقك بزيت اللافندر أي الخزامي! أخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع ملعقتين صغيرتين من الماء وضعيها في قنينة رشّ، رجّي هذه الأخيرة ورشّي من الخليط على الجلد المحروق.

 

والآن لا تخافي إن حرقت بشرتك، فكافة العلاجات في متناول يديك في البيت.

scroll load icon