جرّبنا لكِ: خلطات منزلية لتشققات البشرة والنتيجة... بدون فائدة!

بعد تجربتها.. تجنبي هذه الخلطات للشقوق فهي لن تفيدك

تعتبر تشققات الجسم من المشاكل الشائعة جدًا بين الكثير من النساء، وثمة عدد كبير من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى هذه التشققات منها السمنة والنحافة المفاجئة والحمل، أو قد يعود ذلك إلى نوع بشرتك وعيرها من الأمور. وبطبيعة الحالة، غالباً ما نسعى إلى التخلص منها عن طريق تجربة الخلطات علّها تفيد، ولكننا اليوم سنقدم لكِ عدداً من الخلطات الشائعة والمجربة شخصياً التي لا تفيد ولا تأتي بأي نتيجة ايجابية.

 

وضع صلصة البيستو على تشققات البطن

مما لا شكّ فيه أن الأحماض الأمينية في عشبة البيستو تساهم في علاج الجلد. لذا قمت بالبحث في الانترنت عن وصفة أعشاب البيستو مع أوراق البابونح أو الجوجوبا، وقمت بإضافة زيت الزيتون أيضاً على الخلطة. فكرت في البداية أنني بحاجة إلى الاستلقاء لمنع انزلاق هذه الخلطة على كامل جسدي، لكنه ظل متماسكاً، وكانت رائحته تشبه رائحة الريحان.

وكما كان مذكوراً على الانترنت، يجب وضع هذه الخلطة "ثلاث مرات يوميًا"، وهو ما لم أستطع الإلتزام به ولا أعتقد أن أي أحد مستعدّ للقيام بالإسترخاء 3 مرات في اليوم. لذا قمت بتطبيقه مرة واحدة في الصباح ومرة في المساء، وفركته بلطف لبضع دقائق.

وبعد تجربته لأكثر من 3 أسابيع، أستطيع الجزم أنه لا يوجد أي تغيير، لكن على الرغم من أن هذه الخلطة لم تلغي التشققات الموجودة على جسمي، إلا أنها زادت من ترطيب بشرتي ونعومتها. فهي ليست سيئة في النهاية،  لكن أعتقد أنها تصلح لتكون ماسكاً للشعر وليس لتشققات الجسم.

 

خلطة عصير البطاطا

للبطاطا فوائد عديدة منها ازالة الحمى وتورم قناة الحليب المسدودة، وهو ما اكتشفته بعد أسبوعين من الولادة إذ إن هذا العصير له خصائص علاجية سحرية نفعتني جداً. لذا عند قرائتي لمقال يتحدث عن أهمية عصير البطاطا لعلاج الشقوق فقد جربت هذه الطريقة بوضع شريحة من البطاطس وفركها على أماكن التشقق، وتركها لفترة قبل الاستحمام وفقًا للمقال، الذي يؤكد على أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في البطاطا ستشجع خلايا البشرة على التجدد.

وهذا ما قمت به لفترة 3 اسابيع، قمت بفرك مناطق التشققات على بطني، لكن المفاجأة أن التشققات لم تتغير إطلاقاً!! يبدو أن للبطاطا فوائد عديدة لكن التشققات ليست من اختصاصها.

 

خلطة الغليسيرين مع الليمون

بداية لمن لا تعرف الغليسرين فهي أحد الأعشاب النباتية والتي تستخدم في صنع العلاجات العشبية، وهو عبارة عن سائل منتج من الزيوت النباتية، له مذاق رائع ويدخل في أغلب مستحضرات التجميل، أما المقال الذي قرأته فينصح بإضافة بضع قطرات من الغليسرين إلى عصير الليمون وفركه على الجلد، نظراً إلى أن الغليسرين لن يقضي على التشققات فقط، بل سيساعد أيضًا في "الحفاظ على رطوبة البشرة".

وكما هو الحال، فانا أطبق حرفياً ما يقال في كل مقال أو نصيحة، حيث طبقت هذه الخلطة لمدة 3 اسابيع بدون انقطاع إلى أن شعرت أنها مضيعة للوقت. أما النتيجة التي حصلت عليها هي أن جسمي أصبحت تفوح منه رائحة الليمون بشكل منفر للغاية.

 

إقرئي أيضاً

 كيف تتخلصين من سواد الإبط طبيعيا

scroll load icon