كيف تتخلصين من سواد الإبط طبيعيا

كيف تتخلصين من سواد الإبط طبيعيا

 

كيف تتخلصين من سواد الإبط طبيعيا ؟ الكثير من النساء يعانين من سواد في منطقة تحت الإبطين ويعود ذلك إلى أسباب عدّة من بينها الحلاقة أو تراكم الجلد الميت أو استخدام أنواع من مزيلات العرق بكثرة. وإذا كنت تعانين من السواد وتبحثين عن طرق طبيعية لإزالته، اكتشفي مع يومياتي كيف تتخلصين من سواد الإبط طبيعيا من خلال تطبيق بعض الوصفات المنزلية …

 

كيف تتخلصين من سواد الإبط طبيعيا من خلال تطبيق بعض المكونات

 

هل تعلمين أن المكوّنات الطبيعية الموجودة في مطبخك من شأنها تفتيح بشرتك وتبييضها؟ سنطلعك اليوم كيف تتخلصين من سواد الإبط طبيعيا من خلال تطبيق هذه الوصفات:

 

وصفة خل التفاح وصودا الخبز

يمكنك استخدام صودا الخبز لفرك منطقة تحت الإبطين وتقشيرها، فهو يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت مما يساهم في تفتيح البشرة. أما في ما يخص خل التفاح فهو يعمل كمطهّر إذ أنه يقتل الميكروبات ويحتوي على أحماض تزيل خلايا الجلد الميتة وبالتالي يخفف من السواد. امزجي ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من صودا الخبز وضعي المزيج على منطقة الإبط حتى يجف ثم اغسلي بالماء البارد. كرري هذه الوصفة 3 مرّات أو أكثر في الأسبوع لتحصلي على النتائج المرجوة.

 

وصفة زيت الزيتون والسكر الأسمر

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وهو يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، أما السكر الأسمر يعمل كمقشّر ويزيل خلايا الجلد الميت. امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من السكر الأسمر وافركي منطقة الإبطين لحوالى دقيقتين واتركي المزيج لحوالى 5 دقائق إضافية قبل الغسل بالماء الفاتر. اعتمدي هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع من أجل إزالة سواد الإبط.

 

وصفة الكركم واللبن وزيت الخروع

يعمل كل من الكركم واللبن على تبييض البشرة وتفتيح بالأخص في منطقة تحت الإبطين. ويتميّز زيت الخروع أيضاً بقدرته على تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والخلايا الميتة. امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من الكركم وملعقة من اللبن وضعي الخلطة على منطقة تحت الإبطين لحوالى ربع ساعة. اعتمدي هذه الخلطة مرّتين على الأقل أسبوعياً للتخلّص من السواد.

 

وصفة ماء الورد وزيت شجرة الشاي

يعمل ماء الورد على تفتيح البشرة وترطيبها في حين أن زيت شجرة الشاي يتمتّع بخصائص جمالية مفيدة للبشرة. امزجي 3 ملاعق من ماء الورد مع حوالى 5 قطرات من زيت شجرة الشاي وضعي المزيج على منطقة تحت الابطين لحوالى 10 دقائق مرّتين على الأقل في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج مضمونة وسريعة المفعول.

 

وصفة الليمون والعسل

يعتبر الليمون من المكونات المبيّضة والمقشّرة ما جعله فعّالاً للغاية لتفتيح البشرة. أما العسل فهو من المكونات المرطّبة للبشرة وهو يساعد أيضاً على التبييض لذلك امزجي ملعقة واحدة منه مع نصف كوب من عصير الليمون وضعي الخليط على منطقة تحت الابطين لحوالى 10 دقائق. اعتمدي هذه الوصفة 3 أو 4 مرات في الأسبوع وتخلّصي نهائياً من السواد.

 

شرائح البطاطس

تعمل البطاطاس على تبييض البشرة بفضل احتوائها على الكثير من المواد الحمضية، لذلك يمكنك أن تفركي منطقة تحت الإبطين بشرائح رقيقة من البطاطس 3 أو 4 مرات في الأسبوع من أجل إزالة سواد الإبط.

 

شرائح الخيار

للخيار القدرة على تبييض البشرة وتنظيفها، فلا تترددي بتطبيق شرائحه على منطقة الإبطين لتفتيحها كلياً. يمكنك أن تكرّري هذه الطريقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

 

قشور البرتقال

لا تترددي بفرك منطقة تحت الابطين بواسطة قشور البرتقال لأنها تتمتّع بخصائص تعمل على تبييض البشرة وتفتيحها وهي مثالية للتخلّص من السواد.

 

وصفة الحليب واللبن والطحين

يعمل الحليب على تفتيح البشرة بشكل مذهل كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تزيد من التبييض. امزجي ملعقتين من الحليب مع ملعقة من اللبن وملعقة من الطحين لتحصلي على عجينة وضعي المزيج على منطقة تحت الابطين لحوالى ربع ساعة للتخلّص من السواد.

 

اقرئي أيضاً:

وصفات للجمال بدون مكياج تمنحك نتائج مضمونة

scroll load icon