حقائق قد تجهلينها عن اسباب حبوب الوجه

shutterstock 586967087

تعاني الكثير من النساء من مشكلة حبوب الوجه، فهي تأتي فجأة ويشكل مظهرها على البشرة ازعاجاً كبيراً. ويقوم البعض بمحاولات عديدة لإخفائها إما عبر قحطها أو عبر إستعمال أدوية وكريمات وغير ذلك من العلاجات التي قد لا تعطي النتيجة المرجوة.

 

وقد تزول بعض تلك الحبوب من دون أن تزول آثارها على البشرة نتيجة عدم معالجتها بالطريقة الصحيحة. وإن اسباب حبوب الوجه عديدة ومختلفة، منها ما يتعلق بتغيرات في هرمونات الجسم ومنها ما يتعلق بالدورة الشهرية.

 

ولكن هناك أسباب أخرى لا تقل أهمية قد تساعد على ظهور الحبوب والبثور. إليك أبرز اسباب حبوب الوجه:

 

- لمس البشرة بيدين متسختين

تحمل اليدين حوالي 120 نوعًا من الجراثيم المضرة، الأمر الذي يحتم التحذير من ملامسة اليدين للبشرة من قبل أطباء الجلد وذلك لمنع إنتقال هذه الجراثيم. وفي حال وجود حبوب ملتهبة والشعور برغبة في حكها أو قحطها فإن أفضل طريقة للتخلص من هذا الشعور هو تبليل قطعة قطنية بماء دافئ والضغط على الحبوب الملتهبة.

 

- بطانات الوسائد

قد تنتقل البكتيريا المضرة إلى وسائدك وتتكاثر نتيجة إلتصاق الجلد الميت بها أثناء النوم، لذلك ينبغي أن يتم تغيير هذه البطانات بإنتظام لتجنب ظهور الحبوب.

 

-  البهارات الحر

تتسبب احماض الليكوبين المتواجدة في البهارات الحارة بزيادة الالتهابات لدى أشخاص معينين، ذلك لإخلالها بتوازن حموضة البشرة، فتظهر البثور نتيجه هذا الخلل.

 

- عدم شرب المياه:

تؤدي قلة شرب المياه إلى تراكم السموم بالجسم الأمر الذي يساعد على ظهور الحبوب على الوجه، لذلك ينصح بشرب 8 أكواب من المياه من أجل التخلص من السموم وإضفاء النضارة على البشرة.

 

- التعرق

إن امتزاج العرق بزيوت البشرة و البكتيريا المنتقلة عبر اليدين تؤدي إلى ظهور الحبوب على الوجه لذلك ننصحك بغسل الوجه بإستمرار عند التعرق.

 

قلة النوم

 تقوم البشرة بتجديد خلاياها أثناء النوم ، وقد يؤدي عدم الإنتظام في النوم إلى حرمان البشرة من أداء هذه المهام بشكل طبيعي.

 

اقرئي أيضاً:

افضل طرق علاج تجاعيد اليدين تعرفي عليها

scroll load icon