صاحبات البشرة الحنطية هذه النصائح الجماليّة لكنّ

صاحبات البشرة الحنطية هذه النصائح الجماليّة لكنّ

تعتبر صاحبات البشرة الحنطية أو القمحية محظوظات، فسحر بشرتهن كفيلة بجذب انتباه واهتمام الجميع، لكن لهذه البشرة روتين خاص للعناية بها، لذا اتبعي هذه النصائح لتبدو بشرتك أكثر نضارة وجاذبية.

 

إياكِ وتفتيح بشرتك

تعتبر البشرة الحنطية من أجمل الوان وأنواع البشرة، لذا فإن اللجوء إلى تفتيحها باستمرار يفقدها الكثير من رونقها الخاص وتألقها الملفت. فحافظي على لون بشرتك الطبيعي من خلال حمايتها من آثار مواد تفتيح البشرة.

 

ضرورة وضع الواقي الشمسي

صاحبات هذه البشرة لسن مضطرات للجلوس تحت اشعة الشمس لكسب لون مميز لبشرتهن، فلون البشرة الحنطية لا يحتاج إلى تعديل اطلاقاً، لذا لا بد من وضع كريم واقي الشمس باستمرار خوفاً من كسب لون اسمرار قوي قد لا يبدو جميلاً على الاطلاق.

 

حمام بخار الوجه مهم جداً لبشرتك

لا بد من صاحبات هذه البشرة الاعتناء ببشرتهن بطريقة أكبر، لذا ننصح باجراء حمام بخار للوجه مرتين أو ثلاثة على الاقل في الشهر، والهدف ازالة جميع الشوائب وفتح مسامات البشرة، والأهم القضاء على الرؤوس السوداء التي قد تزيد من اسمرار البشرة بطريقة غير لائقة.

 

إعتماد ألوان ماكياج خاصة

من غير المحبب لصاحبات هذه البشرة استخدام جميع الوان الماكياج، شخصياً افضل الابتعاد كلياً عن الماكياج القوي، لان سحر لون هذه البشرة لا يحتاج إلى المبالغة، لذا استخدمي ماكياج خفيف، بألوان الباستيل، ابتعدي عن الألوان الصارخة التي ستبدو حكماً غير محببة.

 

لا تنسي ماسكات الوجه

البشرة الحنطية بحاجة بشكل مستمر إلى اقنعة الوجه لترطيبه واعادة النضارة اليه، لذا واظبي على استخدام ماسك الافوكا، أو زيت جوز الهند، أو العسل مع القهوة.

 

الغذاء الصحي والرياضة من الأساسيات

لا تستغربي، فأكل الخضار والفواكه تفيد بشكل كبير نضارة البشرة، وخاصة البشرة الحنطية، كما أن ممارسة الرياضة باستمرار تضمن شد البشرة وعدم تعرضها للترهل.

 

إقرئي أيضاً

فيتامينات وأطعمة تساعد في بناء الكولاجين لبشرتك

scroll load icon