عندما تشربين أو تتناولين الكولاجين هذا ما يحصل لبشرتك

عندما تشربين أو تتناولين الكولاجين هذا ما يحصل لبشرتك

الكولاجين هو من أساسيات العناية بالبشرة، فهو يمنح مظهراً أنعم للبشرة ويجعلها أكثر سلاسة، حيث يبطئ بشكل أساسي معدل فقدان الماء من الجلد ويساعد على إبقاء البشرة مرنة. من المتداول عادة أنّ الكولاجين هو كريم، لكن ما رأيكِ أن تشربي وتتناولي الكولاجين كطعام؟ نعم، أنا تفاجأتِ مثلكِ تماماً عندما سمعت بالأمر أولّ مرّة. لنتعرّف سوياً على الطريقة.  

 

ما هو الكولاجين؟

 عناية بالبشرة  

الكولاجين هو جزء أساسي من بنية بشرتك، ويشكّل شبكة من الألياف داخل جلدك تعمل كمغلّف للبشرة. في البشرة الشابة، يكون إطار الكولاجين سليمًا ويبقى الجلد مرطبًا ومرنًا. مع مرور الوقت، تضعف بنية الدعم ويفقد الجلد مرونته، حيث يبدأ الجلد في فقدان لونه مع تآكل دعم الكولاجين. إنّ استخدام عضلات وجهك، الإبتسام أو العبوس أو التحديق، على سبيل المثال، هو جزء من التعبير عن نفسك، وهذا أمر طبيعي، لكنّه يضغط على الكولاجين في جلدك. مع مرور الوقت، يزيد هذا الضغط ويساهم في خطوط الوجه والتجاعيد. 

إقرئي أيضاً: افضل ماسك لازالة الرؤوس السوداء

 

كيف نشرب الكولاجين؟

يمكنكِ أن تشربي الكولاجين ممزوجًا بالماء، وهنا نخصّ بالتحديد الكولاجين البحري والبري والسيراميد وأستازانتين والصبار، وهو ذات طعم لذيذ في شراب قوي المفعول؛ فهو مركّز بطريقة جيدة للحصول على أفضل المكونّات ليكون أكثر فعالية. 

 

أنواع الكولاجين في الأطعمة 

أنواع الكولاجين في المكوّنات الغذائية إما مشتقة من الثدييات (معظمها من لحوم البقر) أو مشتقة من البحر (الأسماك والحيوانات البحرية)، وهناك أيضاً منتجات مشتقة من النباتات مصممة لتعزيز الكولاجين. ويؤكد خبراء التجميل العالميين أنّ الكولاجين المشتق من الثدييات والكولاجين البحري هما عنصران أساسيان للبشرة. بعض خبراء التجميل يفضلّون الكولاجين البحري، لميزته في تحسين الجلد؛ فهي أسماك تسبح في مياه نظيفة، وقد تم فحص محتواها من المعادن الثقيلة. هذا، وقد تم فحص وتجربة الكولاجين البحري لإثبات مفعوله في إحداث فرق في مرونة وصحة الجلد.  

 

هل يمكن لكريمات الكولاجين تنعيم التجاعيد؟

 كولاجين  

تعمل كريمات الكولاجين فقط على سطح الجلد، ومثل المرطبات الأخرى، تبطئ بشكل أساسي معدل فقدان الماء من الجلد وتساعد على إبقاء البشرة مرنة. لا يمكن أن يخترق المرطب، مع أو بدون الكولاجين، الجلد وهو أصلاً غير مصممًا لإمتصاصه.  

 

كيف تحارب حقن الكولاجين التجاعيد؟ 

تعمل حقن الكولاجين على تجديد الكولاجين الطبيعي للبشرة. من خلال استكمال الكولاجين في بشرتك، تساعد الحقن على تنعيم خطوط الوجه وبعض أنواع الندبات. وبخصوص أيّ نوع حقن الكولاجين، ننصحكِ بالعلامات التجارية التالية: Bellafill و CosmoDerm و CosmoPlast و Zyderm و Zyplast ، بالإضافة إلى Fibrel.

 

إقرئي أيضاً:

علاج حروق الشمس للوجه

scroll load icon