فوائد الزبادي للبشرة ستفاجئك

سوف ستتفاجئين ... اكتشفي فوائد الزبادي للبشرة

غالباً ما نسمع اخصائيي التجميل يتكلمون عن فوائد الزبادي للبشرة مهما كان نوعها. ويعود السبب في ذلك إلى احتواء الزبادي على عناصر غذائية مفيدة جداً للبشرة، مما يجعل منه قناعاً فعالاً لمنح البشرة الرطوبة اللازمة بالإضافة إلى النضارة. تابعي قراءة هذا المقال الذي سنكشف لكِ من خلاله كافة فوائد الزبادي للبشرة وكيفية تحضير الأقنعة باستخدامه.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد زيت افوكادو للبشرة

 

فوائد الزبادي للبشرة

يتمتع اللبن الزبادي بفوائد جمالية متعددة، إذ يعتبر قناعاً فعالاً لمنح البشرة إطلالة نضرة وخالية من الشوائب والعيوب. إلى جانب أنه يهدىء البشرة من أي تهيج، إليكِ أهم فوائد الزبادي للبشرة الأخرى:

  • يعمل الزبادي كمضاد للالتهابات، إذ يحتوي على الزنك الذي يعزز تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة في البشرة. إضافةً إلى ذلك، من شأنه أن ينظم مستوى الدهون في الجلد، مما يسيطر على ظهور البثور وحب الشباب على البشرة.
  • يحافظ على صحة ورطوبة البشرة بسبب احتوائه على عنصر الكالسيوم.
  • يمنح البشرة إطلالة متوهجة، صحية، مشرقة، نضرة، ومرطبة. ويحمي كذلك خلايا الجلد من التلف. كما يلعب دوراً هاماً في تصنيع الدهون الخلوية الصحية، إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B2، وفيتامين B5، وفيتامين B12.
  • من فوائد الزبادي للبشرة كذلك أنه يساهم في تقشير خلايا الجلد الميتة. كما أنه يعمل على تقليل التجاعيد ومنع ظهور الخطوط الدقيقة الجديدة. فهو يلعب دوراً فعالاً كمضاد للشيخوخة بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك.
  • ان حمض اللاكتيك الموجود فيه يمنح البشرة مظهراً فاتحاً ومشرقاً، إذ أنه يحد من نسبة إفراز إنزيم التيروزينيز المسؤول على انتاج الملانين الذي يعمل بدوره على منح البشرة لوناً أغمق. بذلك، تصبح البشرة أكثر إشراقاً.
  • يكافح البكتيريا التي تسبب ظهور البثور وحب الشباب، ويمنع تهيج الجلد.
  • من فوائد الزبادي أيضاً أنه يحافظ على توحد لون البشرة، إذ يعالج البقع الداكنة ويمنع ظهور الهالات السوداء لاحتوائه على الزنك.
  • يحتوي على مضادات للفطريات الذي يكافح من خلالها العدوى الفطرية.
  • يخفف من تهيج البشرة والشعور بالحكة التي تسببها حروق الشمس.

 

ماسك من الزبادي للوجه بحسب نوع البشرة

 

ماسك للبشرة الدهنية

سوف تحتاجين إلى نصف كوب زبادي، ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون. بعدها، قومي بمزج هذه المكونات جيداً قبل وضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة. ثم قومي بغسل البشرة جيداً بماء فاتر.

 

ماسك للبشرة المتهيجة

لكي تقومي بتحضير هذه الخلطة، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الالو فيرا، أي هلام الصبار، إلى ربع كوب من الزبادي. ضعي هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها جيداً.

 

ماسك الزبادي للبشرة الجافة

من أجل ترطيب البشرة، ضعي ملعقتين كبيرتين من الزبادي في وعاء. ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل العضوي، ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس، وملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ. بعدها، قومي بخلط المكونات في الخلاط الكهربائي جيداً لكي تصبح الخلطة كالمعجون. طبقي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة كذلك. ثم اغسلي البشرة جيداً.

 

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد الجلسرين للوجه

scroll load icon