فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم

فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم
محتويات
  1. فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم
  2. الجلسرين وأنواع البشرة
  3. ما هو الجلسرين؟

تكثر المواد والعناصر التي تستخدم في منتجات العناية بالبشرة والجلد. هناك مكونات تشتهر بفوائدها وفعاليتها أكثر من غيرها مثل زيت الجلسرين السائل. فما هي فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم؟

 

فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم

يتكون زيت الجلسرين السائل من مادة الجلسرين التي تشتهر بفوائدها المهمة للجلد. في ما يلي فوائد زيت الجلسرين السائل للجسم وفقا لأحد المراجع:

 

يرطب البشرة

يلعب الجلسرين دورا أساسيا في العناية بالبشرة من خلال ترطيبها، حيث انه يعتبر مناسب للبشرة الجافة والحساسة. يعمل الجلسرين كمسترطب، اي انه له القدرة على جذب الماء وتثبيته على الجلد مثل المغناطيس، مما يساهم في المحافظة على ترطيبه بشكل جيد. يعمل الجلسرين على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها في الهواء وفي الطبقات العميقة من الجلد. يتواجد الجلسرين بشكل طبيعي داخل البشرة، مما يجعل جميع أنواع البشرة تستجيب له. يساهم في الحصول على بشرة هادئة ومريحة عن طريق المحفاظة على ترطيب البشرة من الداخل والخارج.

 

يساعد على حماية الجلد

يعمل الجلسرين، مع غيره من المواد الموجودة طبيعيا في البشرة، على ترميم البشرة بشكل طبيعي. ولكن مع الوقت، تبدأ هذه العناصر بالزوال، لذا يجب استبدالهم بمنتجات تحتوي عليها للحصول على بشرة أفضل. اختاري منتجات تحتوي على الجلسرين وتمتعي ببشرة صحية وجميلة. يساعد الجلسرين على حماية البشرة من التهيج الخارجي عن طريق تقوية حاجز الرطوبة الواقي. هذا يساهم في تقليل مشاكل الجلد والحساسية.

 

يساعد في الحصول على بشرة ناعمة

يمكن أن يساهم الجلسرين في تحسين مظهر بشرتك وملمسها. يمكنه ان بمنح البشرة نعومة ونضارة خاصة اذا تم مزجه مع زيوت نباتية. بالإضافة إلى ذلك، يساهم في جعل البشرة تبدو ممتلئة أكثر. كما انه يمكن ان يكون مفيد للبشرة الدهنية من خلال ترطيبها من دون جعلها دهنية أكثر.

 

الجلسرين وأنواع البشرة

يعتبر الجلسرين مناسب لكل أنواع البشرة. فيما يلي كيف يفيد الجلسرين أنواع البشرة المختلفة وفقا لأحد المراجع:

 

الجلسرين للبشرة الجافة

يستفيد أصحاب البشرة الجافة بشكل خاص من الجلسرين، ذلك لأنه يعمل كمرطب. يعمل الجلسرين ايضا على سحب الماء من الطبقة الثانية من الجلد رفعها إلى الأعلى، مما يزيد من مستوى الترطيب.

 

الجلسرين للبشرة شديدة الجفاف والمتشققة

تتعرض البشرة شديدة الجفاف الى التشقق بشكل خاص في الطقس البارد. يعتبر هذا الأمر مزعج ويسبب النزف اذا ترك من دون علاج. بالإضافة الى ترطيب البشرة الجافة، يعمل الجلسرين علة منع تشقق ونزف البشرة.

 

الجلسرين للبشرة الدهنية

بعض من الأشخاص ذات البشرة الدهنية تتجنب استخدام المرطب بسبب مخاوف ان تصبح البشرة دهنية أكثر. ولكن، عدم تطبيق المرطب يؤدي الى زيادة إفراز بشرتك للزيوت. الحل هو استخدام كريم أو لوشن للوجه يقوم بموازنة الزيوت ويحسن مظهر البشرة. يمكن ان يفيد المرطب الذي يحتوي على الجلسرين لأنه لا يسبب بانسداد المسام.

 

الجلسرين للبشرة المختلطة

بجانب الترطيب، يعتبر المحافظة على حاجز ترطيب البشرة الواقي وظيفة أخرى للجلسرين مما يجعله فعال للغاية للبشرة المختلطة.

 

ما هو الجلسرين؟

يُصنف الجلسرين على أنه نوع من أنواع المرطب، حيث انه مادة تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة. الجلسرين هو سائل صافي خالي من الرائحة مركب له مذاق حلو. يدخل الجلسرين كمكون من مكونات الطعام، حيث انه يُستخدم في بعض الأحيان كمُحلي أو للمحافظة على رطوبة الطعام. ما لا تعرفينه عن استخدامات زيت الجلسرين، نظرًا لقدرته على الترطيب، يتم استخدام الجلسرين في اغلب المنتجات، من المستحضرات إلى الصابون وحتى التونر.

فوائد الجلسرين متعددة ومهمة بشكل خاص للبشرة. يدخل في العديد من المنتجات والمستحضرات. لذلك، يجب التأكد قبل استخدامه من عدم وجود حساسية اتجاهه او حدوث اي آثار جانبية محتملة.

 

إقرئي أيضاً:

بروز السرة في الحمل وجنس الجنين

هل الوحم الشديد يدل على صحة الجنين؟ 

scroll load icon