كيف يساعد غسل الوجه بالماء البارد في تحسين بشرتك

كيف يساعد غسل الوجه بالماء البارد في تحسين بشرتك

نسأل كلّنا السؤال الشهير نفسه "هل يجب غسل وجهنا بالماء البارد"؟ الجواب بكل بساطة هو "نعم"، إذ ينصح خبراء الجلد بغسيل الوجه بالماء البارد نظراً لفوائده وتأثيراته الإيجابية كثيراً على البشرة. من أجل تشجيعكِ على غسل وجهكِ بالماء البارد، اكتشفي مع "يومياتي" اليوم في هذا المقال أبرز فوائده.

 

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

 

التخفيف من انتفاخات الوجه

يكون الوجه متورماً ومنتفخاً عند الاستيقاظ من النوم. لذا يتمثل الحل الأنسب للتخلص من هذا التورم بغسل الوجه بالماء البارد. فيساهم غسل الوجه بالماء البارد بزيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية في الوجه، الأمر الذي يُقلل التورم ويزيد من نضارة الشرة وتوريدها.

 

تنظيف البشرة وترطيبها

يؤدي غسل الوجه بالماء البارد إلى إزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة، والتخلّص من الشوائب والبكتيريا. وهذا بالتالي ما يجعل البشرة نظيفة ومنعشة.

في المقايل، يُفيد غسل البشرة بالماء البارد وبخاصة البشرة الجافة والمعرضة لحب الشباب. فيساعد على ترطيب البشرة ومنحها الإنتعاش والنضارة. وذلك يعود إلى دور الماء البارد في تحفيز وتنشيط تدفق الدم إلى خلايا البشرة، وبالتالي تعزيز نضلرة البشرة. 

 

إغلاق مسام البشرة

إنّ غسل الوجه بالماء البارد يغلق المسام، مما يُقلل احتمالية ظهور الحبوب، وبشكل خاص ذات الرؤوس السوداء. من هنا، يجب جعل غسل الوجه بالماء البارد روتيناً يومياً للاهتمام بالبشرة، وذلك للتخلص من تراكم هذه الملوثات.

 

شد البشرة وإزالة الخلايا الميتة

لا تتوقف فوائد غسل الوجه بالماء البارد عند هذا الحد، فيساهم أيضاً بشد البشرة والحد من الناجمة مع التقدم في العمر. وتذكري أن تستخدمي الماء البارد بانتظام لغسل وجهك، من أجل إبطاء عملية الشيخوخة ومساعدتكِ على شدّ البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة.

كما يخفف هذا الروتين من الهالات السوداء ويزيل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة.

 

تعلّمي الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بالماء البارد

بالنسبة لفصل الشتاء، يكفي شطف الوجه بالماء المتدفق من الصنبار. أمّا في الصيف، فيجب غسل الوجه يإضافة بعض من مكعبات الثلج إلى الماء. ثمّ غسل الوجه بالماء البارد.

ننصحكِ تكرار غسل الوجه بالماء البارد 3 مرات على الأقل، وبخاصة إذا كانت بشرتكِ دهنية.

 

إقرئي أيضاً:

ما هي فوائد موية الرز للبشرة؟ 

scroll load icon