لا تقلقي على بشرتك في عمر الـ 40 فهذه الأطعمة مقاومة للشيخوخة!

لا تقلقي على بشرتك في عمر الـ 40 فهذه الأطعمة مقاومة للشيخوخة!

التغذية الصحيحة وتناول الطعام بشكلٍ صحي يعنيان صحة جيدة وبشرة جميلة ومشرقة وصحية. عندما تملئين نظامك الغذائي بأطعمة حيوية غنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية والماء والمواد المغذية الأساسية، فسينعكس ذلك على أكبر عضو في جسمك وهو: بشرتك. إليك 10 من أفضل الأطعمة المقاومة للشيخوخة التي تغذي جسمك وتجعل بشرتك تتوهّج خاصة في عمر الأربعين وما فوق!

 

الفلفل الأحمر

غني بمضادات الأكسدة التي تسيطر عندما يتعلق الأمر بمقاومة الشيخوخة! بالإضافة إلى محتواه العالي على فيتامين C الذي يُعتبر أمراً جيداً لإنتاج الكولاجين، يحتوي الفلفل الأحمر على مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الكاروتينات. قد تساعد الأخيرة في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والتلوث والسموم البيئية.

 

البقلة

غنيّة بالكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والفوسفور ومختلف أنواع الفيتامينات. تعمل كمطهر داخلي للجلد وتزيد من انتشار المعادن وتسليمها إلى جميع خلايا الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الأوكسجين في البشرة ممّا يمنع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

 

البابايا

هذه الفاكهة اللذيذة غنية بأنواع كثيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تحسين مرونة البشرة وتقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. فنعم، تناول البابايا أو تطبيقها كماسك على وجهك، قد يساعد في التخلّص من خلايا الجلد الميّت ممّا يجعل بشرتك مشرقة وحيوية!

 

التوت

هي غنيّة بالفيتامينات A وC بالإضافة إلى مضاد للأكسدة مقاوم للشيخوخة اسمه "اتثوسيانين" (هو الذي يمنح التوت لونها الجميل الداكن). بالتالي، قد يساعد ذلك في حماية البشرة من التلف بسبب أشعة الشمس والإجهاد والتلوث عن طريق تخفيف الاستجابة الالتهابية ومنع فقدان الكولاجين. 

 

البروكلي

هو نوع من الخضار مضاد للالتهابات والشيخوخة، غني بأنواع الفيتامينات والألياف والكالسيوم. جسمك بحاجة إلى الفيتامين سي لإنتاج الكولاجين وهو البروتين الأساسي في الجلد الذي يمنح بشرتك المرونة والقوّة.

 

السبانخ

إنها فائقة الترطيب وغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على أكسدة الجسم وتجديده. طبعاً هي غنية بالفيتامين سي ممّا يعزز إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرة ناعمة ومشدودة. 

 

المكسّرات

تُعد المكسرات وخاصة اللوز مصدراً كبيراً للفيتامين E والذي قد يساعد في إصلاح أنسجة الجلد والحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. لا تترددي في إضافة مزيج من المكسرات فوق السلطة أو تناولي حفنة منها كوجبة خفيفة.

 

الأفوكادو

غني بالأحماض الدهنية المقاومة للالتهابات التي تعزز البشرة وتجعلها ناعمة. يحتوي أيضاً على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تمنع الآثار السلبية للشيخوخة. كما أن الفيتامين A في الأفوكادو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يجعل بشرتك رائعة ومتوهجة. نترك لك حريّة اختيار كيفية تناول الأفوكادو كما تحبين! 

 

البطاطا الحلوة

يأتي اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة من البيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة يتم تحويله إلى فيتامين أ. قد يساعد الأخير في استعادة مرونة البشرة ويساهم في نعومتها ونضارتها وشبابها.

 

بذور الرمان

تحتوي هذه الفاكهة الصحية واللذيذة على مركب يُدعى punicalagins والذي قد يساعد في الحفاظ على كمية الكولاجين في الجلد، مما يبطئ ظهور علامات الشيخوخة أو قد يحد من ظهور التجاعيد.

 

بالنهاية جميعنا سنصل إلى مرحلة الشيخوخة والتجاعيد لكن كلّما أكثرنا من تناول هكذا أنواع من الفواكه والخضار وحافظنا على لايف ستايل صحي في عمر مبكر كلّما تأخرت التجاعيد في الظهور على بشرتنا! 



اقرئي ايضاً

قد تظنّين أن هذه الأطعمة مفيدة لصحتك ولكنها مضرّة لكليتيك!

scroll load icon