نصائحنا لكِ لتكثيف حواجبك الخفيفة

نصائحنا لكِ لتكثيف حواجبك الخفيفة

الحواجب الخفيفة لم يعد لها وجود في موضة السنوات الأخيرة، فصاحبات هذه الحواجب سيعانين بشدة وسيشعرن بالبعد عن ساحة الموضة. لكن بدلاً من اللجوء إلى التاتو والمايكروبليدينغ وكل الأمور غير الطبيعية، سنقدم لكِ اليوم بعض الخلطات وحتى طريقة الطعام التي ستساعد حتماً على تكثيف الحواجب.

 

خلطات طبيعية لتكثيف حواجبك الخفيفة

  • زيت الزيتون، والذي يعد من أكثر الزيوت تأثيراً على نمو وكثافة الشعر، ضعي القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن ودلكي بها الحواجب مرتين يومياً، وللحصول على نتائج مبهرة، داومي على هذه الطريقة لمدة أسبوعين.
  • زيت الجرجير، له فوائد عديدة وخاصة في تقوية الشعر، ويمكنك الحصول عليه من خلال عصر الجرجير، وبعد ذلك اتركيه في إناء حتى يتصفى ما به من زيوت في قاع الإناء، وخذي ذلك الزيت وضعيه على الحواجب مرة أسبوعياً.
  • زيت الخروع، من أنفع الخلطات وأكثرها سرعة، كل ما عليكِ فعله هو شراء هذا الزيت من الصيدلية، قومي بوضع مسحة منه يومياً قبل النوم، لاحظي الفرق خلال أسبوع.
  • عصير البصل، على الرغم من الرائحة الكريهة التي سيسببها لكِ هذا العصير، إلا أنه مفيد جداً وبشكل كبير في موضوع إنبات الشعر، وكل ما عليكِ فعله هو غمر قطعة من القطن في عصير البصل، ومن ثم مرريها على حاجبيكِ واتركيها حتى تتشربها تماماً، ثم اشطفيها.
  • الحليب، يساعد على زيادة نمو شعيرات الحواجب كونه محملاً بالبروتينات التي تحتاجها، ولتستخدميه بالطريقة الأفضل قومي بغمر قطعة من القطن في الحليب، ومن ثم امسحي حواجبك به واتركيه حتى يجف تماماً لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيها بالماء الدافئ، وبإمكانكِ تكرار هذه العملية أكثر من مرة خلال اليوم فلن تضر حواجبك مطلقاً، كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند للحليب لتضاعفي مفعوله.
  • الثوم وزيت الزيتون، افرمي فصاً من الثوم فرماً ناعماً، أو ابرشيه، بعدها أضيفي له مقدار 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واتركيه جانباً لليلة كاملة، بعدها ادهني حواجبك بالخليط مرة أو اثنتان خلال اليوم على مدار أسبوع أو أكثر حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

 

نصائح غذائية لتكثيف الحواجب

للحصول على حاجبين ممتلئين، جربي اتباع هذه النصائح الغذائية:

  • تأكدي من حصولك على ما يكفي من الحديد من خلال المكملات أو الأطعمة الغنية به، فقوة الدم تعتمد على كمية الحديد لنقل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر.
  • يساعد فيتامين ب 6 في المحافظة على صحة الأظافر والشعر، فإذا كنتِ لا تحصلين على ما يكفي منه عن طريق الغذاء، بإمكانك الاستعانة بحبوب الفيتامينات.
  • تتكون الحواجب أساساً من البروتين، لذلك أكثري من تتناول اللحوم، أما إذا كنت نباتية، فتستطيعين الحصول على المقدار الذي تحتاجينه عن طريق تناول البقوليات كالفاصوليا، أو الخضار كالقرنبيط، أو من خبز القمح. حاولي ألا تغيري كثيراً بشكل حاجبيكِ واتركيهما بشكلهما الطبيعي.

 

إقرئي أيضاً

جربنا لكِ خلطات للقضاء على الهالات السوداء والنتيجة..

scroll load icon