نصائح الخبراء بهدف علاج حبوب الوجه

نصائح الخبراء بهدف علاج حبوب الوجه

يتطلب روتين العناية بالبشرة الكثير من الأهمية والوقت والمستحرضات وأيضاً الوصفات الطبيعية، للتمتع ببشرة خالية من الشوائب ومثالية. هل تعانين من مشكلة في البشرة وترغبين بـ علاج حبوب الوجه نهائياً ومعرفة ما هي طرق علاج البشرة الجافة؟ فلا تقلقي، أصبح الحل بين يديك.

يمكن اللجوء إلى علاج حبوب الوجه من خلال إتباع بعض النصائح والعلاجات السهلة بنفسك في المنزل. لذلك نقدم لك نصائح الخبراء بهدف علاج حبوب الوجه والتخلص منها إلى الأبد:

 

-        ينصح خبراء التجميل والبشرة غسل الوجه مرتين في اليوم، في الصباح والمساء، بمنظف خفيف مناسب لنوعية بشرتك، مع الحرص على الغسيل بالماء الفاتر لتنظيف الوجه من الأوساخ وإزالى الدهون الزائدة.

-        تجفيف الوجه بالمنشفة النظيفة جيداً بعد الإنتهاء من الغسل، مع الحرص على التربيت خلال التجفيف وليس الفرك.

-        تطبيق الكريم المرطب المناسب لنوعية بشرتك والذي لا يسبب بإنساداد المسام.

-        اللجوء إلى إستخدام مقشرة البشرة مرة في الأسبوع، بهدف إزالة الجلد الميت.

-        إستخدام قناع للبشرة حسب نوعها مرة في الأسبوع، بهدف إزالة الشوائب من الجلد وتنظيف الوجه.

-        عدم لمس البثور والعبث بها، لمنع حدوث الندوب ونقلها للبشرة السليمة.

-        الحرص على تطبيق كريم واقي الشمس كل يوم في الصباح لحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة ومنع حدوث مشكلة إحمرار البشرة.

-        عدم تطبيق الكثير من مستحضرات المكياج على البشرة المصابة بالحبوب لأن ذلك يزيد من المشكلة من خلال إغلاق مسام البشرة وتراكم الأوساخ.

-        كما ينصح خبراء البشرة والتجميل بنتظيف فراشي المكياج والأدوات المخصصة لتطبيق المكياج، لأنها تعتبر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا بسرعة. حيث ينح بغسل هذه الأدوات مرة في الأسبوع أو ما لا يزيد عن مدة 10 أيام.

 

إقرئي أيضاً:

طرق العناية بالبشرة الجافة