هذه الخلطات تزيل البقع الداكنة: أنا جرّبتها والنتائج رائعة!

هذه الخلطات تزيل البقع الداكنة أنا جرّبتها والنتائج رائعة! 1

أنا أعتني ببشرتي كثيراً وأحرص دائماً على تأمين الترطيب الكامل لها لأنها جافة ولا أريد أن تبدأ التجاعيد بالظهور مبكراً على وجهي. ولكن المشكلة ليست هنا، المشكلة أنني أعاني من البقع الداكنة وكنت أبحث عن شتّى الطرق من أجل توحيد لون بشرتي وتنقيتها من دون الحاجة إلى تطبيق الفاوندايشان والكونسيلر يومياً. وبعد قرأت الكثير عن الخلطات الطبيعية للوجه، قرّرت أخيراً أن أجرّبها بنفسي لأعرف ما إذا كانت فعلاً مفيدة أم أنها مجرّد مضيعة للوقت.

 

جرّبت الكثير من الوصفات ولحسن الحظ يمكنني القول أن معظمها نفعني! ولكي تتمكّني أنت أيضاً من توحيد لون بشرتك والتخلّص من البقع الداكنة، اطّلعي معي على أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على إزالة البقع وجرّبيها لتحصلي على نتائج أكثر من رائعة.

 

7 وصفات كفيلة بتنظيف بشرتك وتوحيد لونها

 

وصفة الموز والليمون: اهرسي موزة واحدة وامزجيها مع نصف كوب من عصير الليمون ثم طبّقي المزيج على وجهك لحوالى نصف ساعة مرّتين في الأسبوع من أجل تبييض بشرتك وتنقيتها.

 

وصفة العسل والحليب: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف كوب من الحليب وضعي الماسك على بشرتك لحوالى نصف ساعة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع من أجل توحيد لون وجهك وزيادة نضارته.

 

وصفة الزبادي والشوفان: امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من الشوفان وأضيفي قطرات من ماء الورد لتحصلي على مزيج متماسك. افركي بشرتك بالمزيج لحوالي دقيقة أو دقيقتين ثم اتركي الماسك على وجهك لحوالى نصف ساعة مرّتين أو أكثر أسبوعياً من أجل إزالة البقع الداكنة.

 

وصفة الأفوكادو والخل الأبيض: اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. طبّقي المزيج على بشرتك لحوالى نصف ساعة مرّتين في الأسبوع من أجل التخلّص من البقع.

 

وصفة الطماطم والليمون: اهرسي ثمرة من الطماطم وأضيفي عليها ملعقتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على وجهك لحوالى نصف ساعة ثلاث مرّات في الأسبوع من أجل توحيد لون بشرتك وتبييضها.

 

وصفة ماء الورد وزبدة الحليب: امزجي قطعة من الزبدة مع ملعقة من ماء الورد وضعي الماسك على وجهك لحوالى نصف ساعة كل يومين من أجل تبييض بشرتك وتنقيتها.

 

وصفة الخيار وزيت الزيتون: اهرسي ثمرة واحدة من الخيار وأضيفي عليها ملعقتين من زيت الزيتون. ضعي الخلطة على وجهك لنصف ساعة كل يومين من أجل إزالة البقع الداكنة.

 

 

إلى جانب اعتماد هذه الوصفات، ثمة بعض الخطوات التي يجب عليك اتّباعها من أجل حماية بشرتك من التصبغات وهي تشمل التالي:

 

  • تنظيف الوجه جيّداً قبل النوم من خلال إزالة المكياج وغسل الوجه
  • تطبيق الكريم المرطّب مرّتين في اليوم أي في المساء والصباح
  • تطبيق كريم واقي الشمس بالأخص في الصيف وعدم تعريض البشرة لأشعة الشمس
  • شرب كمية كافية من الماء يومياً أي على الأقل لترين
  • اتّباع نظام غذائي صحّي ومتوازن
scroll load icon