كيفية الحمل ببنت عن طريق التغذية والجماع

كيفية الحمل ببنت عن طريق التغذية والجماع

تتسائل الكثير من النساء عن كيفية الحمل ببنت، إذ تكون ترغب في إنجاب مولود من هذا الجنس بالتحديد. ولكن، من الضروري معرفة أن الكروموسوم الذي تحمله الحيوانات المنوية هو الذي يحدد جنس المولود فقط. ولكن، يوجد بعض العوامل والطرق التي قد تؤثر على جنس الجنين وتزيد من فرصة إنجاب مولود من جنس معين. لذلك، سنقدم لكِ في هذا المقال كيفية الحمل ببنت عن طريق نظام غذائي معين والجماع.

اقرئي أيضاً: إليكِ جدول الاكل للحمل بولد

 

كيفية الحمل ببنت من خلال الغذاء

يلعب نظام المرأة الغذائي دوراً فعالاً في تحديد جنس الجنين بسبب تأثيرها على اختيار أي نوع من الكروموسم الذي تحمله الحيوانات المنوية، سواء الانثوية أو الذكورية، سوف تستقبلها البيوضة ليتم تخصيبها. وعليكِ أن تتذكري أن الحيوانات المنوية الذكورية أسرع وأضعف من الأنثوية وتفضل الوسط المهبلي القلوي. أما الحيوانات المنوية الأنثوية، فتفضل الوسط الحمضي. لذلك، عليكِ اتباع النصائح الغذائية هذه لتعزيز فرصة الحمل ببنت:

تجنبي تناول الملح قدر الإمكان لأن الأوساط الحمضية تقتل الحيوانات المنوية الذكورية. لذلك، لا تتناولي كميات كبيرة من الصوديوم، البوتاسيوم، وحتى الكافيين، بل تناولي المأكولات التي تحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم على سبيل مثال البيض، الدجاج، الأرز، الفاصوليا الخضراء، الذرة، الموز، التوت، والعنب. واكثري أيضاً من تناول الخضراوات، الفواكه الحامضة، الشوكولاتة الداكنة، إضافةً إلى منتجات الألبان كافة، مثل الحليب والزبادي والجبن.

 

كيفية الحمل ببنت من خلال الجماع

  • تجنبي الوصول إلى هزة الجماع لكي تحافظي على بقاء الوسط الحمضي داخل الرحم للقضاء على الحيوانات المنوية الذكورية. ويعود السبب في ذلك إلى أنه عند تحقيق المرأة لهزة الجماع، تتحرك الحيوانات المنوية بشكل أسرع إلى عنق الرحم. وبما أن الحيوانات المنوية الذكورية هي الأسرع، فستصل إلى البويضة لتخصيبها قبل الحيوانات المنوية الأنثوية.
  • استحمي بماء ساخن، إذ يقال أن الحيوانات المنوية الذكورية تموت عندما تتعرض للماء الساخن. لذلك، بعد العلاقة الحميمة، استحمي بماء ساخنة للقضاء على الحيوانات المنوية الذكورية وزيادة فرصة الحمل ببنت.
  • مارسي العلاقة الحميمة قبل التبويض بيومين أو بأربعة أيام. بذلك، وعند بدء عملية التبويض، ستكون الحيوانات المنوية الأنثوية قد وصلت إلى البويضة، أما الحيوانات المنوية الذكورية فلن تعيش حتى ذلك الوقت.
  • تأكدي من اتخاذ الوضعية التقليدية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لكي تحافظي على الوسط الحمضي في الرحم والتي لا تستطيع الحيوانات الذكورية مقاومته.
  • احرصي قدر الإمكان على ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة ما بعد الظهيرة.

إن كنتِ ترغبين بإنجاب بنت، تجنبي تماماً ممارسة العلاقة الحميمة عند ملاحظة الإفرازات المهبلية البيضاء المائلة إلى اللون الأصفر. ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه الإفرازات تدل على حدوث التبويض. بالتالي، تزيد من فرصة الحيوانات المنوية الذكورية الوصول إلى البويضة للتخصيب نظراً إلى أنها أسرع من الحيوانات المنوية الانثوية.

 

اقرئي أيضاً: علامات مؤكدة للحمل ببنت

scroll load icon