كيف اعرف جنس الجنين في المنزل

كيف اعرف جنس الجنين في المنزل

كيف اعرف جنس الجنين في المنزل؟ عندما تعرف الأم بخبر حملها فلا تفكر بشيء في هذه اللحظة سوى نوع الجنين، ولأنّ الكشف عن نوعه لا يتم قبل الشهر الرابع، تلجأ الى بعض الوسائل القديمة والتي يمكن من خلاها تحديد ذلك. لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال جميع الطرق التقليدية التي لا نعرف مدى صحتها حول كيفية تحديد جنس الجنين. تابغي القراءة للتعرف عليها.

اقرئي أيضاً: ما هي فوائد وأضرار فاكهة القشطة للحامل

 

كيف اعرف جنس الجنين في المنزل

ان طرق تحديد جنس الجنين في المنزل هي مجرّد تكهنات للتسلية فقط، منها ما يصيب ومنها ما يخطئ، لذلك لا يجب الإعتماد عليها بشكل كامل، لأن التقدم التكنولوجي سهل عليكِ معرفة جنس الجنين بطرق متقدمة.

 

طريقة الخاتم: نقوم بربط الخاتم بخيط صوف، ثم نعلقه فوق بطن الحامل ونثبته حتى يبدأ بالتحرك، فإذا تحرك الى الخلف والأمام يكون الجنين ذكر، اما اذا تحرك بشكل دائري فيكون الجنين  انثى.

 

طريقة حسابية: نقوم بجمع عدد أحرف إسم الأم ، مع عدد أحرف إسم والدتها، ونجمعه مع عدد أيام الشهر الذي تلد فيه، فإذا كان الناتج عدداً فردياً فيكون نوع الجنين أنثى، اما اذا كان الناتج عدداً مزدوج فيكون نوع الجنين ذكر. 

 

طريقة الكلور والبول: نأخذ عينة من بول الحامل، ويفضل ان تكون عينة من بولها الصباحي ، ويتم إضافة الكلور عليها ونتركها لبعض الوقت لتحليل النتيجة. فإذا ظهرت رغوة فيدل ذلك على ان الجنين ذكر، اما في حال بقي البول على حاله ولم يتغير شيئ فالجنين انثى. 

 

لون البول: قد يكون لون البول علامة من علامات تحديد نوع الجنين، في حال كان لون البول غامق فهذا مؤشر ان الجنين ذكر، اما اذا كان لون البول فاتح فالجنين انثى.

 

 طريقة الشعير والقمح: استخدمت هذه الطريقة منذ عصر الفراعنة، وتقوم بأخذ عينة من بول الحامل ونضعها على الشعير، ففي حال نبتت حبوب الشعير قبل حبوب القمح فالمولود انثى، امّا اذا نبتت حبوب القمح قبل الشعير فالمولود ذكر.

 

طريقة الملح والبول: تتم هذه الطريقة من خلال اعتماد خلط البول بالملح، والإنتظار لبضعة دقائق لمعرفة النتيجة، اذا تغير لون البول واصبح غامق يدل ذلك على ان الجنين ذكر، اما اذا بقي لون البول على حاله ولم يتغير وظهر به خطوط رفيعة فهذا يدل على ان الجنين انثى.

 

علامات لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من العلامات التي تظهر على الحامل وتساعدها على معرفة نوع الجنين، ومن أهمها يأتي ما يلي:

 

معدل ضربات قلب الجنين: نحسب دقات قلب الجنين، اذا كانت دقات قلبه أكثر من ١٤٠ في الدقيقة الواحدة فيكون الجنين انثى، اما اذا كانت دقات قلبه اقل من ١٤٠ فالجنين ذكر. 

 

طريقة نوم المرأة : نراقب طريقة نوم المرأة الحامل ، فإذا كانت تفضل النوم على جهة اليسار  فهذا دليل على ان المولود ذكر، اما اذا كانت تنام على الجهة اليمين فيكون نوع الجنين انثى. 

 

التعب والارهاق: اذا كانت المرأة الحامل تشعر بالتعب والإرهاق في الأيام الاولى من الحمل، فيكون الجنين على الأغلب انثى، اما اذا زادت طاقتها وحيويتها وجمالها فهذا يعني ان ­­نوع الجنين ذكر.

 

الغثيان: عند إصابة المرأة الحامل بالغثيان الدائم عند الصباح، فهذا مؤشر على ان نوع الجنين انثى، اما اذا كان الغثيان خفيفاً ولم تشعر به في أغلب الأوقات فيكون نوع الجنين ذكر.

 

حجم الثدي: اذا كان ثديها الأيسر أصغر من ثديها الأيمن، فهذا يعني ان نوع الجنين ذكر، اما اذا كان العكس فهذا يعني ان نوع الجنين انثى.

  

بعد أن اكتشفنا كيف اعرف جنس الجنين في المنزل سنذكركِ مجدداً بأن هذه الطرق هي للتسلية فقط ولا يمكنكِ الإعتماد عليها بشكل كبير، لذلك عزيزتي إنتظري فحص السونار لأنه يقدم إليك نتيجة دقيقة.

 

إقرئي أيضاً: هل الإسهال من أعراض الحمل؟

scroll load icon