جبنه مالحه وطريقة تحلية الجبنة المالحة ازالة الملح الزائد فى الجبنة

جبنه مالحه وطريقة تحلية الجبنة المالحة ازالة الملح الزائد فى الجبنة
محتويات
  1. طريقة تحلية الجبنة المالحة 
  2. استخدامات جبنة العكاوي

 جبنة مالحة وكيفية ازالة الملح من الجبن العكاوي حيث قد تجدين أنّ بعض أنواع الجبن مالحة بعض الشيء ويصعب عليك تناولها؟ تعلّمي من موقع يومياتي كيفية تحلية الأجبان المالحة وايضا طريقه نقع الجبنه المشلله بطريقة سهلة، فعّالة وناجحة.

طريقة تحلية الجبنة المالحة 

1- أي أجبان يمكن تحليتها؟

عادةً تميل السيدات في العالم العربي إلى تحلية جبن العكاوي وهو جبن مملّح أبيض اللون، ذو سطح ناعم، يُباع عادة على شكل قوالب مربعة ويُحفظ في الثلاجة مغموراً بالماء أو زيت الزيتون لتجنّب الجفاف أو العفن.

ولكن لكّل الذين يُعانون من مشاكل صحيّة ويلجئون دائماً إلى الأطعمة القليلة الملح، فننصحهم بتحلية أنواع أخرى من الجبن الأبيض كالمجدولة أو الحلوم...

2-طريقة ازالة الملح من الجبن العكاوي:  

طريقة ازالة الملح من الجبن العكاوي كما ذكرنا سابقاً هذه الطريقة ناجحة وفعّالة. يكفي أن تقطّعي قالب الجبن الذي ترغبين بتحليته إلى عدّة قطع. ضعي هذهالأخيرة في وعاء واغمريها بماء الشرب. أدخلي الوعاء إلى الثلاجة واتركي الشرائح منقوعة لعدّة ساعات أو يوم كامل قبل الاستخدام مع الحرص على تغيير ماء النقع من وقت لآخر.

عند الرغبة باستخدام الجبن، صفّيه جيداً من الماء وتناوليه.

هنا تختلف مدّة نقع الجبنة المالحة وتطول بحسب الرغبة في استخدامه لاحقاً أي أنّه إذ كنت تريدين استخدامه لتحضير الحلويات فيجب أن تطول مدّة التحلية أكثرمما إذا كان الهدف من استخدامه في أنواع مالحة كالمعجنات مثلاً.

تعرفي أيضا : جبنة قريش مفيدة لجسمك فهل تعلمين ما منافعها؟

 

3- لماذا نُحلّي الجبن؟

 

أولاً والسبب الأهم لتحلية الجبنة المالحة هي لتمكن الأشخاص الذين لا يحبذون تناول الملح أو يُعانون من مشكال صحيّة من تذوق هذه الأنواع من الأجبان.

والسبب الثاني يكمن في أنّ جبن العكاوي مثلاً يمكن استخدامه لتحضير عدد من أنواع الحلويات العربية كالكنافة، حلاوة الجبن، اللقيمات، في حشوة القطايف، لذا لا بُدّ أن يكون مذاقه حلواً.

كما يمكنك استخدام هذا الجبن كحشوة للمعجنات والفطائر أو بكلّ بساطة في السندويش مع الخضار.

ننصحك دائماً بتحلية الأجبان المالحة لتتمكني من تناولها دون أي ضرر على صحتك أو صحة عائلتك وللحصول على حلويات ناجحة ذات مذاق ولا 

أروع!

كما يمكنك معرفة ايضا طريقة نقع الجبنة البيضاء و تقليل الملح من الجبنة و كيف اتخلص من ملوحة الجبن بسرعه

 

تعرفي أيضا : طريقة عمل كيكة الجبنة المالحة

 

استخدامات جبنة العكاوي

تدخل الجبنة العكاوي في العديد من الوصفات وخاصة في الحلويات، فهي تستخدم في صناعة العديد من أصناف الحلويات الشرقية مثل الكنافة النابلسي وهي من أشهر الوصفات التي تستخدم فيها جبنة العكاوي.

وتستخدم أيضاً في حشو المعجنات والمخبوزات، كما يمكن استخدامها في وجبات الإفطار عن طريق إدخالها في حشوه المعجنات والفطائر والمناقيش اللذيذة، أو في إعداد السندوتشات، كما يمكن تناولها في وجبة العشاء إلى جانب الخبز وكوب من الشاي الساخن.

ويمكن أن تأكل جبنة العكاوي أيضاً مع الفاكهة أو مع السلطات وذلك بعد إضافة إليها القليل من الزيت، وتتميز جبنة العكاوي بمحتواها الغني من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الكالسيوم والبروتين.

كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وتتسم أيضاً بأنها قليلة الدهون مقارنة بأنواع الأجبان الأخرى، وتتوافر جبنة العكاوي في الكثير من المحلات التجارية والأسواق.

وكذلك يمكن تصنيعها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام بعض من المكونات المتوافرة في كل منزل ويعتبر الحليب البقري أو حليب الماعز هو المكون الأساسي لها.

تعرفي أيضا :طبق يخنة القريدس وجبنة الفيتا 

 

 

scroll load icon