5 أطعمة لا تضعيها إطلاقاً في ثلاجتك – الجزء الثاني

5 أطعمة لا تضعيها إطلاقاُ في ثلاجتك – الجزء الثاني

بعد أن عرضنا لك في الجزء الأول لائحة بـ4 أنواع من الأطعمة لا يجب أن تضعيها إطلاقاً في ثلاجتك، جئناك اليوم في هذا المقال لنتابع هذه اللائحة.

 

1- الخبز:

إنّ الخبز قابل للتلف بشكل عام؛ فهو لا يدوم طويلاً. يضع بعض الناس الخبز في الثلاجة لمنع نموّ العفن، لكنّ الخبز المبّرد يجفّ فلا يمكنك الاستمتاع به على أيّ حال.

من الأفضل تخزين الخبز في درج الخبز أو في الخزانة. وإذا كنت بحاجة لإطالة عمره، فقومي بتجميده في الفريزر ومن ثمّ إخراج الكمية التي تحتاجين إليها.

 

2- المكسرات النيئة:

إنّ وضع المكسرات في الثلاجة يمكن أن يُطيل عمرها من خلال منع الزيوت من أن تصبح زنخة. ولكن مع ذلك، فأنت لا تريدين أن تأكليها مُبرّدة لأنها تميل إلى فقدان نكهتها المميزة وكذلك فهي تمتصّ روائح الطعام الأخرى الموجودة في الثلاجة.

من الأفضل أن تضعي المكسرات في حاوية محكمة الإغلاق على درجة حرارة الغرفة. لإحياء المكسرات المُبرّدة، يمكنك تحميصها في مقلاة جافة قبل أكلها.

 

3- القهوة:

إن كنت من عشاق القهوة، فأنت تعلمين أنّ هناك فرقاً كبيراً بين القهوة الرائعة والقهوة السيئة.

إنّ تبريد حبوب القهوة، سواء أكانت كاملة أو مطحونة، سيتسبب في التكثيف المائي، مما يجعلها سيئة للغاية. بدلاً من ذلك، إحتفظي بهذه الحبوب في حاوية محكمة الإغلاق على حرارة الغرفة.

 

4- الطماطم:

في حين أنّ الكثير من الخضار يُفضّل وضعها في الثلاجة، إلّا أنّه من الأفضل تخزين الطماطم على طاولة المطبخ. إنّ تبريد حبة الطماطم كاملة يعرّيها من مذاقها ويجعل ملمسها شاحباً.

إذا كانت حبة الطماطم غير ناضجة، ضعيها على حافة مُشمسة. وإذا بدت ناضجة بما فيه الكفاية، من الأفضل أن تطبخيها، وبعد ذلك يمكنك تخزينها في الثلاجة.

 

5- الصلصة الحارة:

لا بأس بتخزين الصلصة الحارة في الثلاجة، لكنّ هذه الأخيرة تسرق بعض حرارة المذاق الحار من الفلفل. وما من ضرورة إلى تبريد الصلصة الحارة للحفاظ عليها.

إنّها تحتوي على الكثير من الخلّ الذي يمنع نموّ البكتيريا فيها.

 

إنتظرينا في مقال ثالث وأخير لاستكمال لائحة الأطعمة التي لا يجب أن تضعيها في الثلاجة.

 

اقرئي ايضاً

لماذا يوضع البايكنغ صودا في الثلاجة؟