أنتِ غير قادرة على خسارة دهون البطن؟ إليك الأسباب

أنتِ غير قادرة على خسارة دهون البطن؟ إليك الأسباب

تتبعين حمية غذائية منتظمة وتمارسين الرياضة باستمرار ولا زلت تعانين من مشكلة دهون البطن؟ أسباب متعددة تكمن وراء عدم خسارتك لدهون البطن المزعجة واليوم سأشارك معك 6 منها.

 

جسمك يفتقر للمغنيسيوم

الجسم بحاجة ماسة إلى المغنيسيوم لأسباب عدّة منها الحفاظ على نبضات القلب الثابتة وتنظيم مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على خسارة الوزن ودهون البطن بالتحديد، فهو يخفف من الشعور بالانتفاخ. لذلك، تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الخضار الورقية والفاصوليا والمكسرات أو استشيري طبيبك عن تناول مكملات المغنيسيوم.

 

تمارسين الرياضة بالطريقة الخطأ

تلجأ الكثيرات إلى تمارين الكارديو لخسارة الوزن لكن ما لا تعلمينه أن عمليّة الأيض لديك ستتعدّل وستتوقفين عن خسارة السعرات الحرارية في حال مارست رياضة الركض أو المشي. لذلك، قومي بتمارين رفع الأثقال أيضاً. أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين مارسوا التمارين الرياضية بكثافة عالية (بعيداً عن الكارديو فقط)  شهدوا انخفاضاً بنسبة 20٪ في دهون البطن. يمكنك استشارة المدرّب في النادي فهو سيعلم حتماً بذلك.

 

لا تنامين بما فيه الكفاية

إن كمية النوم التي يحصل عليها الجسم مرتبطة بقدرتك على خسارة الوزن! في دراسة أجريت على بعض النساء: عندما حصلن على أربع ساعات من النوم بدلاً من ثماني ساعات استهلكن أكثر من 300 سعرة حرارية إضافية يومياً، معظمها من الأطعمة الدهنية. لماذا؟ لأن قلة النوم تسبب زيادة في هرمون يسمى "الجريلين" الذي يحفز الشهية. لذلك، حافظي على ساعات نوم منتظمة أقلّها 8 ساعات يومياً وحاولي أن تتبعي جدول النوم نفسه كل يوم حتى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

أنت مدمنة على المشروبات الغازية!

من الواضح أن الصودا السكرية المليئة بالسعرات الحرارية الفارغة  تشكل كارثة في النظام الغذائي! ولكن حتى المشروبات الخالية من السعرات الحرارية يمكنها أن تكسبك دهون البطن. حاولي تجنّب هذه المشروبات والجئي إلى الماء أو الشاي غير المحلى مع وجباتك اليومية.القهوة جيدة لكن كلما قللت من الإضافات المليئة بالسعرات الحرارية العالية، كلما كانت عملية خسارة دهون البطن أفضل!

 

نظامك الغذائي مليء بالملح!

يؤدي الملح الزائد إلى انتقال الماء من مجرى الدم إلى جلدك لذلك تشعرين بالإنتفاخ إذا تناولت كيس شيبس مالح. وقد تحصلين على كمية من الصوديوم أكثر مما يحتاج إليه جسمك من خلال مصادر أخرى مثل الأطعمة المعلبة وصلصات السلطة واللحوم اللذيذة وحتى بعض منتجات الألبان. ما الحل؟ تجنبي إضافة الملح إلى وجبات الطعام والجئي إلى التوابل والأعشاب المليئة بالفوائد الصحية أيضاً. 

 

عضلات المعدة لديك ضعيفة جداً

قد يكون جسمك رشيقاً وبطنك منفوخة في الوقت نفسه لماذا؟ أولاً لأن عضلات المعدة لديك قد تكون ضعيفة… ثانياً، تجلسين أو تقفين بطريقة التراخي. خلال ممارستك للتمارين الرياضية الخاصة بالمعدة، حاولي أن تستهدفي جميع أجزاء المعدة وذلك بمساعدة المدرّب. والأهم كيف تتخذين وضعية كل حركة بشكل صحيح. 

 

اقرئي ايضاً

4 أطعمة شائعة لوجبة الإفطار تسبب الكسل

scroll load icon