تعرّفي معنا على أفضل أعشاب حرق الدهون

تعرّفي معنا على أفضل أعشاب حرق الدهون

أفضل أعشاب حرق الدهون

 

إذا كنت تبحثين عن أفضل أعشاب حرق الدهون لتتمتّعي بالرشاقة اللازمة، سنساعدك اليوم من خلال موقع يومياتي لاكتشاف ما هي أفضل أعشاب حرق الدهون لخسارة الوزن بشكل صحّي وسريع. تساعد الأعشاب على علاج الكثير من المشاكل الصحية وهي مثالية أيضاً لحرق الدهون لذلك احرصي على تناولها بشكل منتظم للتخلّص من دهون الجسم وبالأخص الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف. 

 

أفضل أعشاب حرق الدهون لجسم صحي ورشيق

 

للأعشاب دور كبير في إزالة الدهون ومنها نذكر الآتي:

 

الأوريجانو

يساعد الأوريجانو على خسارة الوزن كونه يحتوي على مركبات الكارفاكرول مما يساعد على الحدّ من نسبة الدهون في الجسم.

 

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للصحة وهو يتميّز أيضاً بقدرته على حرق الدهون كونه يعمل على إنقاص الوزن عبر رفع عملية الأيض، وهو يخفّف من الشهية ويقلّل من امتصاص الدهون.

 

القرفة

للقرفة فوائدة صحية متعدّدة، وهي تساهم في إنقاص الوزن من خلال تثبيت نسبة السكر في الدم. وتساعد القرفة أيضاً على الحدّ من الجوع والشهية من خلال تقليل مستويات بعض الإنزيمات الهضمية.

 

الحلبة

تتميّز الحلبة بفوائدها الصحية المتعددة مثل تنظيم مستوى السكر في الدم وخفض مستوى الكولسترول، كما أنها تزيد من الشعور بالإمتلاء كونها تتحكّم بالشهية وتعمل على إبطاء عملية هضم الطعام في المعدة والحد من امتصاص الدهون والكربوهيدرات وبالتالي يقلّل الشهية.

 

الشاي الأخضر

للشاي الأخضر دور كبير في حرق الدهون من خلال تسريع عمليات الأيض وهو يعمل بالأخص على تقليل نسبة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

 

هذه هي أبرز الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون بالإضافة إلى الكمون والمردقوش وحب الهال والهندباء والشاي الأسود. لذلك لا تترددي بتناولها لأنها كفيلة بإنقاص وزنك وإزالة الدهون المتراكمة في جسمك. وإذا كنت تبحثين عن خلطة أعشاب سريعة وسهلة التحضير من أجل الحصول على جسم ممشوق، فسنطلعك اليوم على خلطة سريعة المفعول.

 

خلطة الأعشاب لحرق الدهون

 

لكي تحصلي على جسم رشيق وجذّاب، اكتشفي معنا كيفية عمل خلطة الأعشاب لحرق الدهون:

 

امزجي ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من القرفة المطحونة وملعقة من الكمون واغلي المزيج مع كوب من الماء لحوالى 10 دقائق. بعد أن يغلي جيداً، اتركي المزيج ليرتاح ويبرد قليلاً وأضيفي عصير الليمون على المزيج.

 

اشربي هذه الخلطة 3 مرّات يومياً قبل نصف ساعة من كل وجبة أساسية، أي قبل الفطور وقبل الغداء وقبل العشاء ولاحظي كيف أن هذه الخلطة ستشعرك بالشبع كما أنها ستعمل على حرق الدهون وتسريع عمل التمثيل الغذائي. مفعولها رائع!



نصائح لخسارة الوزن بسرعة

 

إلى جانب اللجوء إلى الأعشاب لحرق الدهون، ثمة بعض الخطوات التي يجب عليك اتّباعها من أجل خسارة الوزن بسرعة وبطريقة صحية وهي كالآتي:

 

  • الإكثار من تناول البروتينات والخضار والفواكه والتخفيف من تناول النشويات
  • الإمتناع عن السكريات والأطعمة الدسمة والغنية بالدهون مثل المقالي
  • ممارسة الرياضة حوالى 3 أو 4 مرات في الأسبوع
  • شرب كمية وافرة من الماء أي حوالى لترين في اليوم

scroll load icon