7 مؤشرات تدلّ على نجاح الرجيم الذي تتبعينه

 7 مؤشرات تدلّ على نجاح الرجيم الذي تتبعينه

أغلبنا نحن النساء نسعى إلى التمتّع بجسم ممشوق شبيه بأجسام النجمات، لذا دائماً ما نطبق ريجيمات مختلفة بهدف الوصول إلى مبتغانا. لكن أحياناً الصعود إلى الميزان ليس مؤشر كافي لخسارتنا الوزن، بل هناك مؤشرات أهم وهي على الشكل التالي.

 

حالات الجوع المزمن تتراجع

لا شك بأن أغلبنا يعشق الأكل، ومرحلة ما قبل الدايت قد نتقبل الاكل في كل اللحظات حتى وإن كانت خاطئة، كالأكل في الليل، لكن عندما تشعرين بأن قابليتك للأكل قد قلّت ولم تعودي تشتهين كما قبل للأطعمة، فاعلمي أن ريجيمك ناجح بقوة.

 

عندما تسمعين تعليقات وإطراءات من الجميع

هذه أهم نقطة في المؤشرات المذكورة، فعندما تصادفين الأصدقاء وتكثر التعليقات حول تغيير جسمك المفاجئ، فاعلمي أن التغيير في الوزن قد حصل.

 

تحافظين على طريقة تنفسك بدون انقطاع

معدل تنفسك طبيعي حتى بعد صعود ثلاثة طوابق؟ هذا مؤشر إيجابي على نتائج البرامج الرياضية والحمية الغذائية الصحية التي بدأتها.

 

ملابسك أصبحت مريحة

عندما نتخذ قرار الدايت حكماً لملابسنا علاقة مباشرة بالموضوع، من الجينز الضيق إلى التوب التي لم تعد تليق بنا، اليوم وبعد ان تكتشفي أن ملابسك أصبحت مريحة فريجيمك فعال 100%.

 

تعب أقل في الجيم

45 دقيقة مرت وأنت على جهاز المشي بدون تعب ولا أثر للتعرّق الشديد واحمرار الوجه الذي شعرت به قبل عدة أسابيع؟ هذا يعني أن جسمك يتجاوب مع الرياضة ويبدأ في فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية بشكلٍ فعّال.

 

قطعة من الشوكولا أصبحت تكفيكِ

في حال وصولكِ لليوم الذي لا تلتهمين فيه قالب الشوكولاته بالكامل، فاعلمي أنك على طريق التخلص من مشكلات الوزن الزائد والإفرلط في تناول الطعام غير الصحي.

 

عندما تقولين "لا" للـ fast food

البرغر والبيتزا أصبحا من الماضي؟ فقدان الاستمتاع بالوجبات الجاهزة والسريعة دليل على تأقلم الجسم مع النظام الغذائي الصحي الجديد، فهنيئاً لكِ.

 

إقرئي أيضاً

رجيم سريع وصحي لخسارة الوزن بـ 7 ايام فقط

scroll load icon