في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول!

هل تتساءلين عن عدد الأيام الكافية لقضاء وقت ممتع ومليء بالنشاطات في اسطنبول؟ وفي حال خطّطتِ للسفر إلى هناك مع صديقاتك لأوّل مرّة ولثلاثة أيّام عل تعرفين ماذا عليك أن تفعلينه وإلى أين عليك أن تذهبي؟ اليوم سأرد على جميع تساؤلاتك وأنصحك بـ 10 أمور وأماكن يمكنك القيام بها وزيارتها في حال امتدّت رحلتك لـ 72 ساعة!

 

إذهبي في جولة طعام لتذوّق أشهى المأكولات

إذا كنت تعتقدين أن جولات الطعام تتضمن فقط الأكل، فأنت مخطئة! تستمر هذه الجولة من 6 إلى 7 ساعات وتأخذك في رحلة ثقافية ومطبخيّة عبر إسطنبول. إحجزيها قبل أن تسافري أونلاين أو استفسري عنها مع وكالة السفر التي حجزت معها. إن السبب وراء كونها واحدة من أوّل الأشياء التي يجب عليك القيام بها في اسطنبول هو أنها ستساعدك في التعرف على تاريخ المدينة وثقافتها وتقاليدها وأسرارها وتذوق الأطباق التركية التي لم تسمعي بها من قبل، كما سينصحك المرشد بالمطاعم الرائعة التي عليك زيارتها للعشاء.

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 1

 

تجوّلي عبر جسر Galata الشهير

هذا الجسر ليس بالضبط أجمل جسر حول العالم، لكنه مركزاً للنشاطات ويربط أحياء Karakoy و Eminonu/Sultanahmet. هو مكان رائع لمشاهدة الناس للمناظر ومحاط بالأشخاص الذين يصطادون طوال اليوم على جانبي الجسر.

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول! 2

 

زوري بازار التوابل

بعد أن تعبري جسر Galata يبعد Spice Bazaar مسافة 2-3 دقائق سيراً على الأقدام. تم بناؤه في القرن السابع عشر ويضم حوالى 100 متجر يبيع التوابل والشاي والحلويات والمجوهرات وغيرها من الهدايا التذكارية. هو مكان رائع لشراء الهدايا للأصدقاء والعائلة وهو أقل فوضى وزحمة من البازار الكبير.

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول!3

 

قومي بجولة على متحف قصر توبكابي

يقع هذا القصر أيضاً على جانب Eminonu/Sultanahmet في إسطنبول وهو قصر ضخم يعود للقرن الخامس عشر احتله السلاطين وعائلاتهم لمدة 4 قرون. يضم العديد من الحدائق والفناءات والمعارض بالإضافة إلى قصر الحريم، مقر إقامة السلطان وأسرته. إن تكلفة الدخول إلى قصر الحريم إضافية إذا لم يكن لديك "بطاقة دخول إلى اسطنبول أو تركيا" لذلك حاولي أن تشتريها قبل.

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 4!

 

زوري متاحف إسطنبول للآثار

بعد الخروج من متحف قصر توبكابي، تأكدي من التوقف عند متاحف الآثار. هي تحتوي على القطع الأثرية من الحضارات التركية والهلنستية والرومانية. تكلفة الدخول 20 ليرة تركية أو يمكنك استخدام بطاقة دخول المتحف التي قلت لك عنها سابقاً.

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 5!

 

شاهدي متحف آيا صوفيا

يُعد متحف آيا صوفيا واحداً من المعالم الأثرية الأبرز في تركيا ويعود تاريخه إلى أوائل القرن السادس. منذ ما يقارب ألف عام تقريباً، كان هذا المتحف أكبر كنيسة مسيحية في العالم تميّزت بقبة مذهلة وفسيفساء مسيحية محفوظة بشكل رائع يمكن مشاهدتها من المعرض العلوي. بعد احتلال الفاتح سلطان اسطنبول، تم تحويل آيا صوفيا إلى مسجد لحوالى 500 عام، قبل أن يتم تحويله في النهاية إلى متحف في عام 1935.

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 6!

 

زوري "المسجد الأزرق"

يُعرف المسجد الأزرق أيضاً باسم مسجد السلطان أحمد ويقع مقابل متحف آيا صوفيا. هو من الأكثر شهرة في إسطنبول ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر عندما قرر السلطان أحمد الأول بناء المسجد لإعادة تأكيد القوة العثمانية.

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 7!

 

تجولي في "البازار الكبير"

إنه عبارة عن متاجر ملونة ورائعة وليس عليك شراء أي شيء هناك، يمكنك الإستمتاع بالمناظر والتجربة فقط! لكن طبعاً لن تتمكني من عدم شراء شيء صدّقيني.  

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 8!

 

تسوّقي وتسوّقي!

لا يمكنك أن تذهبي إلى إسطنبول من دون أن تعودي بشنطة مليئة بالأغراض الجديدة. جوبي في الشوارع التي تتضمن محلات ومتاجر متعددة لتشتري ما تريدين من ملابس وأحذية وقطنيات واكسسوارات بأرخص الأسعار. التسوّق وحده سيملأ وقتك! 

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 9!

 

إختبري تجربة السهر المميزة

في حال اخترتِ مكاناً معيّناً وفقاً لما بحثت عنه أونلاين حاولي أن تحجزي طاولة مسبقاً لتتجنبي ازدحام الناس أو عدم وجود أماكن كافية لتذهبي مع أصدقائك. المشروبات والمأكولات رائعة وذات أسعار معقولة نظراً للموقع مثل شارع "تقسيم".

في 3 أيام فقط هذا ما يمكنك فعله في إسطنبول 10!

 

اقرئي ايضاً

8 نشاطات جديدة وممتعة لا بد من تجربتها في الإمارات

scroll load icon