علاج صدفية الشعر بالطرق الطبية والطبيعية

يعاني أغلب الأشخاص المصابون بصدفية الشعر منها في الشعر وفروة الرأس . هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة كما لديها عدد من الأعراض والعوامل.

يمكن اللجوء الى علاج صدفية الشعر بالاعشاب الطبيعية والطب البديل كما يمكن علاجها بطرق طبية مختلفة . يتوقف علاج صدفية الشعر على العديد من العوامل وفي بعض الحالات فإنها تتحسن من تلقاء نفسها ومن المتوقع ان يستغرق الأمر بضعة أشهر للحصول على قشرة رأس تحت السيطرة .

يتوقف علاج صدفية الشعر على عدد من العوامل وأهمها مدى شدة الحالة ، كيفية استجابتك للعلاج ، كثافة الشعر ومدى وجود صدفية بمكان آخر من الجسم.

تعرفي على علاج صدفية الشعر بالأدوية مع موقع يومياتي:

إن العلاجات الأكثر شيوعاً للحالة البسيطة هي الأدوية التي تطبق مباشرةً على فروة الرأس. بينما إذا كانت الحالة شديدة وعلى أماكن أخرى من الجسم ، هناك حاجة الى اللجوء الى علاجات للجسم بالكامل.

يمكن تناول الأدوية عن طريق الفم أو الحقن . في حال عدم استجابة العلاج بدواء معين بشكل جيد ، فيمكن أن يستبدل الطبيب الدواء بنوع آخر .

علاج صدفية الشعر طبيعيًا:

الخطوة الأولى والأهم هي تخفيف وإزالة القشور من الشعر ، مما يجعل الأمر أسهل وأكثر فعالية للأدوية ، كما يمكن القيام بهذا الامر عن طريق الخطوات التالية:

-        استخدام منتجات التخلص من قشور فروة الرأس.

-        البحث عن المنتجات الشعر التي تحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك ، بيريثيون الزنك ، حمض اللبنيك ، اليوريا وكبريتيد السيلينيوم .

-        تفكيك قشور الشعر بواسطة فرشاة الأسنان أو مشط بأسنان دقيقة.

-        غسل الشعر بالشامبو أو الصابونجيدًا لإزالة القشور.

-        تطبيق الكريمات السميكة التركيبة على فروة الرأس وهي لا تزال رطبة قليلًا .

أبرز أعراض صدفة فروة الرأس:

  • تقشر.
  • احمرار.
  • دفء.
  • ألم.
  • تورم في الغدد الليمفاوية.

إقرئي أيضًا:

طرق منزلية تغنيك عن الصبغة الصناعية 

scroll load icon