ما هي فوائد الزبدة للشعر ؟

فوائد-الزبدة-للشعر 1

فوائد الزبدة للشعر لا حصر لها فتقدم للشعر الكثير من الفوائد، فيتعرض الشعر للكثير من المشاكل وتحدث هذه المشاكل نتيجة للتعرض للكثير من العوامل البيئية، وتدخل الزبدة في تحضير الكثير من الوصفات الطبيعة التي تساعد في حل مشاكل الشعر، وإليك أهم فوائد الزبدة للشعر من خلال يومياتي بالتفصيل...

فوائد الزبدة للشعر

تعد الزبدة من أكثر المواد التي تدخل في صناعة الكثير من الوصفات التي تقوم بحل مشكلات الشعر، فتعمل على حماية الشعر من الإصابة بالجفاف، فتساعد الزبدة على مد الشعر بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة وإليك في السطور الآتية وصفة للزبدة لحل مشاكل الشعر.

خلطة الثوم والزبدة

تعد هذه الخلطة من أهم الخلطات التي يتم استخدامها لعلاج مشاكل الشعر، كما أنها تساعد على تطويل الشعر ومده بالكثافة التي يحتاج إليها ويتم تحضيرها من خلال خلط ربع فنجان من الزبدة ويتم رفعه على النار لحين ذوبان الزبدة نهائياً وبعد ذلك يتم إضافة فصين الثوم والقيام بتقليب الخليط لمدة دقيقتين.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم ترك الخليط جانباً لمدة عشرة دقائق، وباستخدام المصفاة يتم فصل الثوم عن الزبدة، وبعد ذلك يتم وضع الزبدة على الشعر والقيام بتدليك فروة الرأس جيداً باستخدام هذا الخليط، ويتم تركه على الشعر لمدة ساعتين وبعد الانتهاء من ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

زبدة الكاكاو

ينصح خبراء التجميل بوضع زبدة الكاكاو على الشعر نظراً للخصائص الممتازة التي تحتوي عليها التي تساعد في تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، فتعمل زبدة الكاكاو على علاج مشاكل الشعر كالتقصف، كما أن الزبدة تعمل على مد الشعر باللمعان والقوة.

الزبدة للشعر المصبوغ

يوجد أنواع عديدة من الزبدة ولكل نوع فوائد مختلفة، فتتعدد فوائد الزبدة للشعر وإليك في السطور الآتية بعضاً من هذه الفوائد:

  • تساعد زبدة اللوز على ترطيب الشعر المصبوغ، كما أنها تحميه من الإصابة بالجفاف، وإذا كنت تعانين من خشونة شعرك فمن خلال وضع زبدة اللوز سيتم التخلص من هذه المشكلة بصورة نهائية.
  • كما أن زبدة البرتقال تزيد من لمعان الشعر وبريقه، كما أنها تجعل ملمس الشعر كالحرير، فإذا كان شعرك من النوع الجاف يمكنك تطبيق خليط زبدة البرتقال عليه وستلاحظين الفرق.
  • زبدة المانجا تساعد كثيراً في علاج مشاكل الشعر المصبوغ وتخلصه نهائياً من التلف، كما أنه تقلل من الأضرار التي يصاب بها الشعر نتيجة للتعرض لأشعة الشمس.

فوائد زبدة الشيا للشعر

تقدم زبدة الشيا الكثير من الفوائد للشعر، فتحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ الذي يساعد الشعر كثيراً ويقوم بحل المشاكل التي تواجه الشعر ولا تكتفي بذلك بل تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر ومده باللمعان والبريق، كما أنه تجعل الشعر محتفظ بالزيت الطبيعي وهذا يقلل من الإصابة بالجفاف.

فوائد الزبدة للشعر الخشن

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الشعر الخشن وهذا يسبب لها مشكلة كبيرة ويجعلها تشعر بالإحراج أمام الأخرين ولكن تأتي الزبدة بدورها للقضاء وبصورة نهائية على هذه المشاكل وإليك في السطور الآتية أهم فوائد الزبدة للشعر الخشن.

  • تساعد الزبدة في القضاء على خشونة الشعر بل تمده باللمعان والنعومة.
  • تحمي الشعر الخشن من الإصابة بالجفاف والتجعد.
  • تساعد الزبدة في ترطيب الشعر الخشن ويوجد أنواع كثيرة من الزبدة التي تساعد في القضاء على مشاكل الشعر كزبدة الشيا والكاكاو وغيرهم الكثير.
  • تساعد الزبدة على تطويل الشعر الخشن وزيادة كثافته.
  • تساعد على تقوية الشعر ومده بالطاقة والكثافة المناسبة لذلك يجب استخدام الزبدة بصورة متكررة للشعر. 

 

اقرئي أيضاً: أسرار فوائد الفيلر للشعر 

scroll load icon