هذا ما يحدث لشعرك عند التوقف عن استخدام البلسم

هذا ما يحدث لشعرك عند التوقف عن استخدام البلسم

تأتي الأقفال الناعمة الحريرية نتيجة الإلتزام بالمنتجات المناسبة. ولكن، هل البلسم ضروري للحصول على شعر أحلامك؟ هذا يعتمد. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام الماء إلى إثقال شعرك، لكن ترك هذه الخطوة تمامًا قد يتسبب في جفاف خصلات شعرك. إليكِ التفاصيل:  

ماذا لو توقفتِ عن استخدام البلسم؟

فوائد البلسم على الشعر  

إذا كنتِ تخططين للتوقف عن استخدام البلسم بعد غسل الشعر كل يوم، فقد تلاحظين بعض الفوائد مثل زيادة الحجم، نظرًا لأنّ البلسم يكسو كل خصلة من خصلاتك لترطيبها، فإنّه غالبًا ما يثقل شعرك. بدونه، قد تشعرين بخفة وزن بشرتك، خاصة وأن البلسم يمكن أن يترك تراكمًا على فروة رأسك بمرور الوقت. لذا، إذا كنتِ تعانين من الشعر الضعيف أو فروة الرأس المتهيجة، فربما عليكِ أن تفكري في تخطي الشطف الأخير عدة مرات في الأسبوع.

علاوة على زيادة الحجم، قد تلاحظين المزيد من اللمعان القادم من أقفالك. نظرًا لأن الكثير من البلسم يمكن أن يبهت لمعانك، فإن التخلص منه تمامًا قد يجعل خيوطك تتألق كما كنت تريدينها دائمًا. بدون الرطوبة الزائدة، قد يبدو أيضًا أقل دهنية، مما يمنحك رأسًا منتعشًا لا يتسخ بعد يوم من غسله.

    تجنب البلسم كارثي على الشعر الجاف

فوائد البلسم على الشعر  

في حين أن تخطي البلسم عدة مرات في الأسبوع قد يمنحك لمعانًا أملسًا، فإنّ تجنبه تمامًا قد يترككِ في فوضى متشابكة على رأسك. وقال آدم فريدمان، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة في واشنطن إنّ "البلسم يعيد تقوية البشرة بطبقة واقية، مما يسمح للشعر بالاستمرار في النمو وعدم الانكسار بسهولة.

وعندما يتعرض الشعر للعالم الخارجي، تتضرّر البشرة أو البطانة الخارجية حتى تنكسر في النهاية؛ فيما يملأ البلسم تلك الإصابات ويغطي الشعر لمساعدة البشرة ".هذا يعني أنه إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا، يمكن أن يكون غرضًا حيويًا من خلال المساعدة على تهدئة أي خيوط جامحة أو جافة. ستلاحظين على الأرجح أنه بدون بلسم، يمكن أن يكون تمشيط شعرك المبلّل كابوسًا.

 ما عليك سوى إضافة المنتج إلى الأطراف السفلية من شعرك لتقوية الأقفال المكسورة وشطفها جيدًا. بالنسبة لعدد مرات استخدامه، يلفت الكيميائي والمؤلف بيري رومانوفسكي إلى أنّه "في أي وقت تغسلين فيه شعرك بالشامبو، يجب عليكِ ترطيبه. إنه حقًا يجعل الشعر أسهل في التمشيط والتصفيف."   

إقرئي أيضاً:

عادات يوميّة تسبّب في تساقط شعرك

 

scroll load icon