هكذا تختارين قصّة شعرك لتناسب شكل وجهك

اختاري قصة شعرك بما يناسب شكل وجهك

يعتبر الشعر من أهم العناصر الجمالية لدى النساء، لذا حين ترغبين في تجديد مظهرك والحصول على إطلالة رائعة، فإن أهم عامل عليك مراعاته قد لا يخطر على بالك ألا وهو شكل وجهك! هناك قصات قد لا تليق بشكل وجهنا إطلاقاً على الرغم من أنها قد تكون قصة عصرية جداً... ما رأيكِ بالتعرف على أفضل القصات التي ستناسب شكل وجهك وستبدين بها أكثر جاذبية؟

 

إذا كنتِ من صاحبات الوجه البيضاوي، الذي يشبه إلى حد ما البيضة المقلوبة فتكون الجبهة أوسع من الفك، والذقن مستديراً نسبياً، ولمعلوماتكِ فإنه الشكل المثالي للوجه، لأن تقاسيمه متعادلة.
قصّات الشعر التي ننصحك بتجربتها: سيناسب الوجه البيضاوي أي تسريحة شعر سواء أكان مالساً، أو مموجاً أو مجعداً لشعر قصير أو متوسط أو طويل.

اقرئي أيضًا:

ما هي قصة الشعر المناسبة للوجه الطويل؟ إليك هذه الموديلات

 

 

إذا كنتِ من صاحبات الوجه الدائري الذي يمتاز بالجبهة الصغيرة وبالفك المتقوس، ننصحكِ بقصة شعر تصل إلى أسفل ذقنك، و تبقى جوانب شعرك قريبة من وجهك، كما أن قصات الشعر التي يزيد طولها عن حد الذقن ستكون مناسبة أيضاً، وبتدريج الشعر من أعلى الرأس لزيادة كثافته و إبقائه قريباً نسبياً من الوجه،
لكننا أيضاً نحذرك من تجعيد شعرك لأنه سيعزز من استدارة الوجه، لذا ينبغي عليك أن تتجنبيه، و كذلك الشعر الطويل، و جمع الشعر وشده بعيداً عن الوجه.

 

إذا كنتِ من صاحبات الوجه الطويل والذي يعتبر قريباً نوعاً ما إلى الوجه البيضاوي، لكنّه أطول منه كما أن عرضه أقل والذقن يبدو مدبباً، فأنت تحتاجين إلى قصات شعر تزيد من عرض الوجه وحجمه.
ننصحك بقصة شعر قصيرة إلى متوسطة الطول، وابتعدي عن الشعر الطويل جداً  لأنه يزيد من استطالة الوجه. كما نقترح ألا يزيد طول شعرك عن حد كتفيك قدر الإمكان، تجنبي القصات التي لا تحتوي على خصلات.

 

إذا كنتِ من صاحبات الوجه القلبي وهو يكون عريضاً عند الجبهة ويضيق تدريجياً باتجاه الفك، فأكثر تسريحة ستليق بكِ هي باللفات الناعمة بطول ذقنك، كما أن قصة الكاريه بمحاذاة الذقن هي قصة رائعة تضفي على وجهك مظهراً متوازناً و تمنحك الملاءة والتناسق.


 

إذا كنتِ من صاحبات الوجه المربّع والذي تكون فيه الجبهة والفك عريضين بشكل ملحوظ، فهدفنا هنا هو إضفاء مظهر بيضاوي على هذا الشكل، لذا اعتمدي قصات الشعر القصيرة إلى المتوسطة الطول، كما ستناسبك تماماً تلك التي تحتوي على تموجات أو استدارة حول الوجه. قلّلي من حدة زوايا وجهك بشعر طويل ذو طبقات وأسدليه على كتفيك أو خلفهما. سيبدو شعرك رائعاً بالفرق الجانبي مع خصلات متطايرة للخلف لإيجاد زوايا معاكسة.
إذا كان شعرك مستقيماً فقد ترغبين بتمويجه لتحقيق اتزان جميل مع الملامح المستقيمة للوجه المربع.


 

إذا كنتِ من صاحبات الوجه الماسي الذي يضيق عند منطقة الجبهة والفك ويتسع عند منطقة عظمتي الوجنتين، الحل هو إيجاد أسلوب لتصفيف الشعر يضفي انسجاماً للذقن النحيفة مع الوجه.
لذا اتجهي إلى القصات المستديرة التي تكثف الشعر مثل الكاريه المدرج المنسدل على الذقن، وتجنّبي جميع أساليب تصفيف الشعر التي تمحو جبهتك بالكامل، وكذلك تلك القصات التي لا تترك خصلات شعر على رقبتك.

 

إقرئي أيضاً
إليك أسهل ماسكات طبيعية للشعر

scroll load icon