للمحافظة على صحة عيون طفلك وتقوية عظامه اختاري هذه الأطعمة

للمحافظة على صحة عيون طفلك وتقوية عظامه اختاري هذه الأطعمة

يبدو أن أغلب أولاد هذا الجيل يعانون من مشاكل بصرية نظراً لادخال التكنولوجيا وعناصرها المتعددة إلى حياتهم وبكثرة، الأمر الذي أدى إلى رؤية العديد من أطفال هذا الجيل يرتدون النظارات الطبية في عمر صغير جداً. لكن هل تعلمين أن هناك بعض الأطعمة التي ستعالج هذه المشكلة؟ تابعي هذا المقال.

 

أطعمة تحافظ على صحة عيون أطفالك

food

البيض
للبيض فوائد لا تحصى، فهو غني بفيتامين أ، ويمكنه أن يساعد أيضاً في الوقاية من العمى الليلي وجفاف العين، وتساعد أيضاً الكاروتينات الموجودة في صفار البيض على تحسين الصبغة الواقية في البقعة، وهي جزء العين الذي يتحكم في الرؤية المركزية، كما يساعد على منع إعتام عدسة العين.


الأسماك
تعتبر أسماك المياه العميقة مثل السلمون والتونة والماكريل مصادر رائعة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد في الحفاظ على ترطيب العين ومنع متلازمة جفاف العين، لذلك قم بتضمين هذا الطعام في نظام طفلك الغذائي لتقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي لاحقًا.


المكسرات
تعد المكسرات أطعمة غنية لنا نحن كبار العمر، لكنها أيضاً مفيدة جداً للأطفال لاحتوائها على فيتامين H الذي يعمل أيضًا كمضاد للأكسدة يساعد في الحفاظ على بصر طفلك، لذا يجب التأكد من إدراج اللوز والفستق والجوز في نظام طفلك الغذائي.


البرتقال
هذه الفاكهة غنية بفيتامين C الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة لدى طفلك ومقاومته لأمراض العين والأمراض الأخرى.


الخضروات الورقية
نظرًا لارتفاع مستويات اللوتين والزياكسانثين، فإن الخضروات الورقية الخضراء مثل الكرنب والسبانخ لها خصائص قوية مضادة للأكسدة يمكنها محاربة الجذور الحرة في العين، وهذا بدوره يمكن أن يمنع التنكس البقعي مع تقدم طفلك في السن.

 

أطعمة تزيد من طول طفلك وتعزز قوة عظامه

food

  • فيتامين د وهو من الفيتامينات الأساسية لبناء الجسم والعظام في العموم، وهو مفيد في كفاءة الجهاز المناعي، ويتوفر في السمك، القمح، البيض، لبن الصويا، فول الصويا واللوز.
  • البروتينات وهي مهمة لزيادة الطول والجسم والبنية وقوة العضلات وإنتاج أنسجة جديدة وتتوفر في البروتينات الحيوانية والنباتية مثل اللحوم والطيور والأسماك والبقوليات والألبان.
  • الكالسيوم وهو من أهم العناصر التي تحافظ على قوة العظام ونموها وتتوفر في الألبان ومنتجاتها والبيض وكذلك الخضراوات الورقية.

 

إقرئي أيضاً

من الموسيقى إلى التدليك طرق فعّالة لينام طفلك ليلاً

scroll load icon