أدخلي اللوز الأخضر ضمن روتينك الغذائي لصحّة وشعر أفضل

أدخلي اللوز الأخضر ضمن روتينك الغذائي لصحّة وشعر أفضل

اللوز الأخضر مليئًا بمضادات الأكسدة، ويعتبر اللوز الجاف والمتعارف عليه مصدراً للعديد من المغذيات فهو غني بالبروتينات والألياف، وفيتامين E،والدهون الأحادية غير المشبعة. لكن ماذا عن اللوز الأخضر؟ هل له المواصفات نفسها؟ المفاجأة انّه ثبت أيضًا أنه يمنع تساقط الشعر ويعزّز نمو شعر جديد.

يكون اللوز الأخضر يانعاً بملمس طري مخملي، وطعم خفيف يميل الى الحموضة، إنه اللوز الاخضر في مرحلة قبل النضوج، الذي عادة ما يتم تناوله كوجبة خفيفة ولذيذة، قد يرافقها الملح لدى الأغلب.

 

الفرق بين اللوز الأخضر والعادي

اللوز الأخضر

إذن ما الذي يجعل اللوز الأخضر مختلفًا عن اللوز "العادي"؟

  • اللوز الأخضر هو في الأساس لوز صغير لم يتطوّر بعد إلى قشور بنية صلبة تراها عادة في متجر البقالة إنها أيضًا ضبابية بعض الشيء ولها صامولة داخلية ناعمة.
  • يتوفر اللوز الأخضر في الربيع، بين منتصف أبريل ومنتصف يونيو، وعادة ما يمكن العثور عليه في سوق المزارعين المحليين أو سوق الشرق الأوسط.
  • تأكدي من اختيار اللوز الذي يكون لونه أخضر بشكل ملحوظ و "خالي من البقع البنية". يمكنك شراء اللوز الأخضر عبر الإنترنت، حتى الأمازون لديها ذلك.

 

فوائد اللوز الاخضر عديدة

يحتوي اللوز الأخضر على فيتامين E، والذي لا يدعم فقط جهاز المناعة ولكنه يعزز صحة الجلد أيضًا.

  • يساعد فيتامين E أيضًا على حماية خلاياك من الجذور الحرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث ودخان السجائر وما إلى ذلك، لذلك عن طريق تناول اللوز بانتظام - توصي إدارة الغذاء والدواء بتناول 1.5 أوقية من اللوز يوميًا (عبر كلية هارفارد للصحة العامة) - يمكن أن تمنع علامات وأعراض الشيخوخة ، مثل التجاعيد والبقع السوداء.
  • بالإضافة إلى كونه من الأطعمة الطيبة المذاق خاصة مع الملح، فإن اللوز الأخضر متعدد الاستخدامات وسهل الطهي. يمكنك رشه في السلطة، ويمكنك حتى إضافة القليل من اللوز الأخضر إلى الآيس كريم المفضل لديك للحصول على لمسة نهائية مقرمشة. عندما يتعلق الأمر باللوز الأخضر، فإن الاحتمالات لا حصر لها.
  • تناول اللوز الأخضر بشكل منتظم قد يساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم LDL، ويرفع من مستويات الكولسترول الجيد في الجسم HDL، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية.
  • يساعد اللوز بفضل محتواه من المغنيسيوم والمغذيات الأخرى المهمة لصحة القلب مثل الدهون الأحادية الغير مشبعة، في التقليل من خطر الإصابة بالجلطات ومشاكل القلب والأوعية الدموية.
  • كما يعتبر اللوز الأخضر مصدر لحمض الفوليك الذي يخفض مستويات الهوموسيستين في الجسم، الذي يعد السبب الأساسي في تراكم طبقات الدهون على جدران الأوعية الدموية وبالتالي زيادة خطر انسدادها.

 

إقرئي أيضاً: 

فوائد عصير الشمندر في استعادة العضلات عند التمرين

scroll load icon