أسباب ستشجعك على شرب الماء والليمون عند الصباح

أسباب ستشجعك على شرب الماء والليمون عند الصباح

لكل منا عادة معينة يمارسها عند الإستيقاظ من شرب القهوة أو ممارسة الرياضة أو شرب الشاي، أما اليوم فسنعطيك العديد من الأسباب التي ستدفعك إلى شرب الماء والليمون قبل ممارسة أي نشاط صباحاً.


الليمون والماء قبل القهوة

إن كنت من اللواتي يشربن القهوة عند الصباح وقبل تناول الطعام فهذا أمر خاطىء، فشرب القهوة عند الإستيقاظ مباشرة يقلل من امتصاص الكافيين وسيجعلك تشربين المزيد خلال النهار لذا عليك شرب القهوة بين الساعة 9 و 11. يمكنك الإستعانة بالليمون والماء كشراب خاص بك قبل القهوة.


تحفيز إطلاق السموم

عندما تشربين المزيد من السوائل بشكل عام ، فإنك بالطبع تتبولين أكثر ، وهو طريق لخروج السموم ، لكن محتوى حمض الستريك في ماء الليمون يعزز أيضًا قدرة جسمك على طرد السموم عن طريق تحفيز إنتاج الإنزيم.


المساعدة في محاربة نزلات البرد

يحتوي الليمون على فيتامين C ومركبات الفلافونويد المضادة للبكتيريا ، والتي تساعد في الحفاظ على نظام المناعة لديك سليماً خلال فصل الربيع.


محاربة تراكم البلغم

يمكن أن تساعد الحموضة الموجودة في الليمون على تطهير حلقك حتى تتمكنين من التحدث بوضوح. اشربي الليمون والماء صباحاً هذا سيؤدي إلى إخراج البلغم خلال النهار.


التنفس جيداً

نظرًا لكونه عاملًا مضادًا للبكتيريا ، فإن عصير الليمون يحيد الروائح من الأطعمة مثل الثوم والبصل. تعمل ثمار الحمضيات الأخرى الغنية بفيتامين ج أيضًا على منع البكتيريا المسببة للرائحة التي تنمو في فمك وهذا سيجعلك تتنفسين بسهولة.


يساعد على الهضم

تزيد مرارة الليمون من القشرة الصفراء ، وهي ملين طبيعي ، وتساعد في هضم الدهون. يقال أيضًا أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون تدعم حمض الهيدروكلوريك في المعدة في تكسير الطعام.


تحكم في شهيتك

يحتوي الليمون على البكتين ، وهو نوع من الألياف الموجودة في الفاكهة والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.


بشرة صحية ومشرقة

يُقال أن محتوى فيتامين سي الموجود في الليمون يمكن أن يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة والمساعدة في إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يمنع تكون التجاعيد.

 

إقرئي أيضاً:

5 أوقات يكون فيها شرب الماء خطيراً

scroll load icon