5 أوقات يكون فيها شرب الماء خطيراً

5 أوقات يكون فيها شرب الماء خطيراً

شرب الماء مفيد جداً للصحة وللبشرة، ولا يجب أن نتغافل عن شرب الماء ما لا يقل عن ليترين يومياً كي نكون بصحة جيدة ونتفادى الأمراض. لكن أظهر الدراسات أن هناك 5 أوقات غير مناسبة لشرب الماء وتسبب أمراضاً بغنى عنها، تعرّفي عليها:

 

لا تشربي حين تكون معدتك ممتلئة بالماء

طبعاً شرب الماء جيد لكن أن تتخطي الكمية المسموح بها وتشربي بعد أن تكون معدتك قد امتلأت بالماء فهذا غير مفيد بل قد يسبب نقص بالأملاح في جسمك وهبوطه إلى معدل غير طبيعي فتتدنى نسبة الصوديوم في الجسم مما يؤدي إلى صداع وغثيان شديد.

 

لا تشربي بعد ان يصبح لون بولك شفافاً

لون البول علامة جيدة على الاكتفاء بشرب الماء، فعند الدخول إلى الحمام راقبي لون بولك، هل هو أصفر داكن؟ هذا يعني أنك بحاجة إلى شرب الماء. أما في حال كان لون البول شفافاُ فهذا يعني أنك لست بحاجة إلى شرب المزيد من المياه.

 

لا تشربي بعد تناول وجبة دسمة وكبيرة

لا تفكري أبداً بشرب الماء بعد تناول وجبة كبيرة ودسمة فهذا سيشعرك بالإنتفاخ الشديد وعدم القدرة على التحرك وهذا أمر مزعج بالنسبة للكثيرين. انتظري بعض الوقت لتشربي الماء واكتفي بكوب واحد من الماء.

 

لا تشربي خلال ممارسة التمارين الرياضية

إن كنت تمارسين التمارين الرياضة القاسية والمكثفة فحتماً ستفقدين كمية من الصوديوم والبوتاسيوم لذا لا تشربي الماء العادي خلال التدريب بل استبدليه بماء جوز الهند مثلاُ الذي يحتوي على ما يحتاجه الجسم من أملاح وفيتامينات

 

 لا تشربي الماء المحلّى بالسكر

طبعاً لا نرتوي بعد العطش الشديد من دون شرب الماء، لكن انتبهي إلى نوعية الماء التي تحتوي على نسبة عالية من السكرّ أو المحلاّة على غرار الماء ذات طعم الفاكهة وغيره فهذا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الجسم.

 

إقرئي أيضاً:

عدم شرب الماء يسبب أعراضاً مميتة فلا تستخفّي بالأمر

scroll load icon