أطعمة يحبها دماغك تعرفي اليها

أطعمة يحبها دماغك تعرفي اليها

من بين الأطعمة الكثيرة والمختلفة الموجودة هناك تلك التي يحبها دماغك ويفضلها، ويمكنك أن تركزي عليها من أجل تحاشي خطر الإصابة بخلل في الدماغ مع التقدم بالعمر وهذه أبرزها...

 

التوت: تجدين في التوت كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحوي آثاراً إيجابية على دماغ الإنسان وهي تحسن خلايا التواصل في ما بينها، كذلك تقلل من الأمراض العصبية التي ترتبط بالعمر.

الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو مصدراً جيداً للدهون غير المشبعة والتي تعزز وظائف الدماغ وتقلل من خطر التدهور المعرفي عند الأشخاص مع التقدم بالعمر.

الأسماك: جميع أنواع الأسماك مفيدة للجسم بالطبع ولكن من بين تلك التي يحبذها الدماغ أكثر نعدد الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة والسردين وأخرى تحتوي على الأوميغا 3، وهي تساعد على بناء الخلايا العصبية في الدماغ.

المكسرات: البذور مفيدة للدماغ ومن أبرزها تلك الغنية بالفيتامين E والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحمي خلايا المخ من الإجهاد الذي يكون دليلاً على عدم التوازن في نظام العوامل المؤكسدة.

البروكولي: يعتبر البروكولي مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة والفيتامين K الذي يرتبط بتحسين أداء الذاكرة عند الأشخاص.

البيض: يحوي البيض فوائد عديدة ولكن هنا يمكننا القول أنه من الأطعمة المفضلة للدماغ وفيه كمية جيدة من الفيتامين B وأبرزها الفيتامين ب6 وب12 الى جانب حمض الفوليك الذي يؤخر التراجع المعرفي عند الأشخاص.

الشوكولا الداكنة: تحتوي قطع الشوكولا الداكنة على مضادات الأكسدة والكافيين التي تنشط الذاكرة وتزيد من نسبة التركيز عند الأشخاص.

أخيراً، من المهم أن تنتبهي كثيراً الى النظام الغذائي الذي تتناولينه لأنه يؤثر على دماغك أولاً وعلى جسمك ككل في الدرجة الثانية، لذلك كوني حريصة على الاهتمام بالمكونات لصحة جيدة على المدى الطويل.

 

اقرئي أيضاً:

4 أطعمة تخلّصك من اكتئاب ما بعد الولادة!

scroll load icon