4 أطعمة تخلّصك من اكتئاب ما بعد الولادة!

تعاني أغلبية النساء بعد الولادة من أعراض غريبة يطلق عليها إسم اكتئاب ما بعد الولادة. عادة في هذه المرحلة، التي تختلف ما بين امرأة وأخرى، تتراوح الأعراض ما بين البكاء الدائم وقلة النوم وعدم الاقتراب من الطفل أو إطعامه...تدخل المرأة في حالة نفسية صعبة يضحي من الصعب تفهمها وجعلها تعيش على طبيعتها، الى أن تمر المرحلة عليها بسلام. إلا أن هناك أطعمة يمكنك أن تركزي عليها من أجل التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة وإليك 4 منها.

 

1- الأسماك

يمكنك أن تركزي على تناول الأسماك على أنواعها لأن الفيتامين ه الموجود في الأسماك مع الأوميغا 3 يؤثران إيجاباً على الهرمونات لتخليصك من الاكتئاب. الى جانب ذلك تعتبر الأسماك من الأغذية المفيدة للأم المرضعة وهي تؤمن عدداً من المكملات الضرورية للجسم خلال مرحلة ما بعد الحمل.

2- السبانخ

من المعلوم أيضاً أن للبقوليات دوراً كبيراً ومهماً تلعبه في تخليصك من الاكتئاب المزعج ما بعد الولادة، ومن بين هذه البقوليات نذكر السبانخ الخضراء. السبانخ غنية بالحديد الذي يخفف عند تناوله هرمون السيروتونين فيتراجع الاكتئاب لديك. جرّبي تناول وجبة من سلطة السبانخ أو الأطعمة المكونة من السبانخ على طعام الغذاء أو العشاء ولاحظي الفرق.

3- الموز

في الأيام العادية من المفيد أن تتناولي على الأقل موزة واحدة وذلك نظراً للفوائد الكثيرة الموجودة في الموز، ولكن أيضاً علينا أن نذكر لك بأن الموز غني بالبوتاسيوم الذي يفيد في طرد الاكتئاب عن جسمك ومنحك الطاقة الإيجابية.

4- الأفوكادو

أخيراً، لا تنسي بأن الأفوكادو غني بالدهون الصحية التي يقدمها للجسم، فيحول دون اكتسابك للوزن، وكذلك، يحوي الأفوكادو مواد مضادة للأكسدة وأحماض الأوميغا 3 التي تساعدك على التخلص من اكتئاب بعد الولادة.

 

اقرئي أيضاً:

هذه الأطعمة تفسد حميتك فتجنبيها!

scroll load icon