إليكِ تمارين تضييق المهبل للمتزوجات

إليكِ تمارين تضييق المهبل للمتزوجات

تعد تمارين تضييق المهبل للمتزوجات مهمة جداً لتجنب مشكلة اتساع المهبل و لعلاجها في حال كنتِ تعانين منها. تلجأ الكثير من النساء إلى البحث عن طرق لتضييق المهبل خاصةً بعد الولادة أو الزواج لفترة طويلة، إذ أن مشكلة اتساع المهبل تؤثر بشكل سلبي على الحياة الجنسية بين الزوجين. ومن أبرز هذه الطرق الفعالة هي تمارين تضييق المهبل للمتزوجات والتي سنطلعكِ عليها في الأسطر التالية.

اقرئي أيضاً: إليكِ كل ما يجب أن تعرفيه عن الحكة الشرجية

 

تمارين تضييق المهبل للمتزوجات

تمرين كيجل

يشتهر تمرين كيغل بأنه من أكثر تمارين تضييق المهبل للمتزوجات الفعالة، إذ يستهدف العضلات الداعمة لأرضية الحوض والتي تشكل قاعدة المهبل، والمعروفة بعضلات كيجل، بالإضافة إلى كافة عضلات الحوض. ولا تقتصر فوائد تمرين كيجل على تضييق المهبل فقط، بل تشمل كذلك القضاء على مشكلة سلس البول.

من أجل تأدية تمرين كيجل، قومي في البداية بالانقباض من خلال تضييق عضلة المهبل قدر استطاعتك وببطىء، ثم قومي بالاسترخاء. قومي بتحويل وضعيتك من الانقباض إلى الارتخاء بشكل تدريجي وبطيء. ننصحكِ في القيام بهذا التمرين في البداية بعشرة مرات في اليوم الواحد، على أن تزيدي الكمية تدريجياً في المستقبل لتصل إلى 100 مرة في اليوم.

 

تمرين القرفصاء

يعد تمرين القرفصاء من أبرز تمارين تضييق المهبل، إذ لا يقتصر فقط على شد عضلات المؤخرة والأرداف والظهر، بل يشد كذلك عضلات الحوض. ومن أجل أن تحصلي على الاستفادة القصوى من هذا التمرين، احرصي على ممارسته بشكل منتظم ومستمر. ومن أجل أن تقومي بتأدية هذا التمرين بشكل صحيح، اتبعي الخطوات التالية.

خذي وضعية الوقوف مع فتح قدميكِ لمسافة تساوي الكتفين، مع إرجاع المؤخرة إلى الخلف قليلاً، وثني الركبتين وكأنك في وضعية الجلوس. بعد اتخاذك لهذه الوضعية، يمكنكِ البدء بالصعود والهبوط بشكلٍ تدريجي وببطئ مع الحرص على إبقاء الظهر جالساً. قومي بدايةً في تأدية تمرين القرفصاء 10 مرات يومياً، ثم يتم الزيادة بشكل منتظم.

 

تمرين رفع الساقين للأعلى

من أفضل وأسهل تمارين تضييق المهبل للمتزوجات الفعالة كذلك نذكر تمرين رفع الساقين للأعلى. يلعب هذا التمرين دوراً كبيراً في التخلص من مشكلة اتساع المهبل، وفي شد عضلات المؤخرة والساقين.

ومن أجل تأديته، استلقي على ظهرك مع الحرص على أن يكون الظهر مستقيماً لكي لا تتسببي بالأذى له. بعدها، ابدئي برفع رجليكِ عن الأرض إلى الأعلى حتى الوصول إلى زاوية عمودية. قومي بتثبيت جسمك في تلك الوضعية لبضعة ثوانٍ قبل الرجوع بشكل تدريجي إلى الوضعية الطبيعية. في البداية، قومي بممارسة هذا التمرين لمدة عشر دقائق في اليوم. بعدها، يصبح بإمكانك زيادة الوقت بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

 

اقرئي أيضاً: اكتشفي اقوى خلطة لتضييق المهبل 

scroll load icon