إن رأيت هذه العلامات في الوجه، إستشيري طبيبك!

إن رأيت هذه العلامات في الوجه، إستشيري طبيبك!

هل تعلمين أن وجهك يمكن أن يكشف لك إصابتك بأمراض مختلفة من الأفضل أن تسلطي الضوء عليها بشكل مبكر لكي تتمكني من معالجتها بالطريقة الصحيحة. تعرّفي الى أبرزها اليوم في ما يلي من موقع يومياتي.

 

بحال كانت بشرتك شاحبة

البشرة الشاحبة تدل في أغلب الأحيان على نقص الحديد في الجسم، لأن الدم الذي يصل الى الجلد يكون غير كاف، فتبدين على الدوام بوجه شاحب. من الضروري عندما تشعرين بتملّك اللون الشاحب منك أن تلجأي الى تناول اللحوم الحمراء مرتين في الأسبوع لتقوية الحديد في الجسم، مع تناول العدس والفاصوليا والخضراوات الورقية...

 

حب الشباب

من الأسباب الأولية لظهور حب الشباب في الوجه هو تناول الشوكولا بشكل مفرط، بخاصة الشوكولا الحلوة أو الغنية بالحليب، على عكس تلك الداكنة التي تعد أفضل للبشرة. من ناحية أخرى، من الجدير بالذكر بأن أي نوع من الشوكولا قد يخلّف بقعاً في الوجه الى جانب أسباب أخرى ومن بينها تناول الجبنة واللبن الزبادي بطريقة كبيرة.

 

العيون الصفراء

إن ظهرت بقع صفراء حول عينيك أو في داخل اللون الأبيض، قد يدل هذا الأمر على إصابتك بالتهابات خطيرة في الكبد أو المرارة أو حتى البنكرياس، وأما بحال كانت هذه العلامات تظهر عند المواليد الجدد فتكون دلالة على إصابتهم باليرقان ومن المفضل على الفور استشارة الطبيب المتخصص حول الموضوع.

 

جفاف الشفاه

إن كنت تعانين من جفاف الشفاه بشكل متكرر، فعليك أن تتأكدي من أنك غير مصابة بحساسية مزمنة لأنها غالباً ما تكون السبب في الجفاف، أما بحال غيابها، فالجأي الى شرب الكثير من المياه لكي تتخلصي من هذه المشكلة بطريقة سريعة.

 

الشعر الزائد في الوجه

زيادة الشعر في الوجه تشير الى إصابتك بتكيس المبايض، وهذه المشكلة قد تحول دون حملك بطريقة سهلة، ومن المفضل التنبه لها ومعالجتها على الفور، كما وأنها قد تشير الى زيادة في هرمون التستوستيرون أو الكورتيزول، وفي الحالتين من المفضل مراجعة الطبيب المختص حولها.

 

اقرئي أيضاً:

إن شعرت بهذه الأعراض خلال الحمل راجعي الطبيب

scroll load icon