السكر قد يوجهك الى مرض السرطان!

lemonjuice

صحتك هي الأهم، فإن فقدت لا مجال لاستعادتها! بحال كنت تهتمين بتدارك الأمور في وقت مبكر، والمبادرة الى جعل جسمك صحي أكثر، من الضروري أ، تتنبهي الى الأطعمة والمشروبات التي تتناولينها ومن أبرزها السكر! لهذه الأسباب إبتعدي عنه وإلا...

 

الأطعمة أو المشروبات المحلاة خطر على صحتك

تختلف أنواع مرض السرطان الذي قد يضرب جسمك، ومن بين الخلايا المختلفة التي ينشرها فيه، تؤثر بعضها على الأجهزة المتعلقة بالتمثيل الغذائي للسكر كالكبد أو البنكرياس. المشروبات المحلاة بالسكر كالصودا مثلاً خطيرة على صحتك، لأنه إن تم استهلاكها أكثر من مرتين في اليوم، قد تسبب مرض السرطان. من ناحية أخرى من المهم أن نذكر بأن الأشخاص الذين يتناولون الكربوهيدرات أو الاطعمة المحلاة هم عرضة للإصابة بسرطان الرئة. تبقى هذه الأمور غير مثبتة علمياً، ولكن النظريات حولها كثيرة ومن المفترض الأخذ بها من أجل التوصل الى جسم صحي خال من الأمراض الخطيرة ومن أبرزها مرض السرطان.

 

هل يحفّز السكر نمو الخلايا السرطانية؟

السكر مصدر بث الطاقة في الجسم، وهو من خانة الكربوهيدرات، وعند تناوله ينتج البنكرياس الأنسولين وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر الى طاقة في الجسم. عند تناول كمية كبيرة من السكر يتحول الجسم الى مقاوم للأنسولين فيفرز كمية كبيرة منه لكي يكمل عمله. من ناحية أخرى، يفرز الجسم في هذه الحالة أيضاً هرموناً آخر يعرف بالIGF وهو مسؤول عن تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم. من هنا يمكننا القول أن الوقاية خير من قنطار علاج، ولا بد من أن يهتم الأشخاص بالأطعمة التي تدخل الى أجسامهم ولا سيما إن كانت من الحلويات وغيرها، لذلك إبتعدي قدر المستطاع عن السكر وحاولي استبداله بالفواكه الصحية.

 

اقرئي أيضاً:

اعراض سرطان الدماغ واسبابه

 

 

scroll load icon