تعرفي على البدائل الطبيعية للسكر

تعرفي الى البدائل الطبيعية للسكر

من المعلوم أن تناول السكر بشكل مفرط يؤذي الجسم، ويسبب الكثير من الأمراض ناهيك عن تسوس الأسنان والسمنة...إن كنت تبحثين عن البديل الطبيعي له فالأمر ممكن وليس بمستحيل وتستطيعين اليوم أن تتعرفي الى البدائل الصحية للسكر لكي تبدأي بتخطيه شيئاً فشيئاً وتعتادي على تناول الطعام الصحي فقط.

 

ما هي مخاطر تناول السكر بشكل مفرط؟

إن تناول السكر بشكل مفرط يجعله يتراكم في الفم واللعاب فتبدأ البتكيريا المتولدة عنه بمهاجمة مينا الأسنان فتصيب الأسنان بالتسوس. كما أن الإفراط بتناول السكر الأبيض يتسبب بإصابة الشخص بآلام المفاصل وبعض الإلتهابات في الجسم. إن تناول السكر الأبيض بشكل مكثف يعمل على زيادة عملية الأكسدة في الجسن مما يؤدي الى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الشخص كالتجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه. هذا واعلمي أن تناول السكر الأبيض بكثافة يعمل على ارتفاع مستوى السكر والكولسترول بالدم مما يقود الى تصلب الشرايين والأمراض القلبية ناهيك عن زيادة الوزن عند الأشخاص.

 

ما هي البدائل الطبيعية للسكر؟

يعتبر الدبس من أهم البدائل الطبيعية للسكر كدبس العنب ودبس التمر ودبس الخروب، وهو يحتوي على المواد المضادة للإلتهابات فيمكن مثلاً استخدامه بدلاً من السكر في صناعة الحلويات. بحال الإصابة بمرض السكري من الواجب استشارة الطبيب قبل اللجوء لاستبدال السكر بالتمر وبالكميات الموصى بها.

من ناحية أخرى يعتبر العسل من البدائل المفيدة للسكر الأبيض ولكن ينصح بألا تتم المبالغة بتناوله لأنه غني بالسعرات الحرارية وقد يؤدي الى زيادة في الوزن.

سكر جوز الهند هو من البدائل الأساسية أيضاً للسكر الأبيض ويحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية كالماغنيسيوم والحديد والزنك. يمكنك أن تستخدمي سكر جوز الهند في صناعة الحلويات الصحية وهو يحتوي على ألياف غذائية تبطئ عملية امتصاص الجسم للسكر.

 

اقرئي أيضاً:

السكر قد يوجهك الى مرض السرطان!

scroll load icon