علاج الصدفية بالاعشاب وبأفضل الطرق الطبيعية

تعتبر مشكلة الصدفية من بين الأمراض الجلدية الشائعة والتي تؤدي إلى حدوث تلف بالجلد، ولكن الخبر السار هو إنه يوجد العديد من طرق علاج الصدفية بالاعشاب وعلاجات طبيعية تغنيكِ عن الأدوية الطبية.

تسبب الصدفية بظهور بقع حمراء على الجلد وهي تصيب أيضاً فروة الرأس. إن كنت تعانين من الصدفية، فننصحك باللجوء إلى أفضل التقنيات والعلاجات الطبيعية ومن بينها الأعشاب لتخفيف أثار هذه المشكلة والتخلص منها، وذلك بالرغم من وجود علاجات دوائية لمرضى الصدفية.

 

تعرفي مع موقع يومياتي على علاج الصدفية بالاعشاب وبأفضل الطرق الطبيعية المختلفة:

 

-        الأعشاب المعالجة

تعد بعض أنوع الزيوت العطرية أفضل علاج الصدفية بالاعشاب في المنزل، فيمكن استخدامها من خلال وضع بضع قطرات في حوض الاستحمام. ومن أهم هذه الأعشاب:

  • الورد
  • الخزامى
  • البابونج

 

-        خل التفاح

يعد خل التفاح من بين العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية بتخفيف مشكلة الحكة المصاحبة للصدفية. يمكن مزج الخل مع المياه وإستخدامه على المنطقة المصابة بهذه المشكلة.

 

-        حمام الملح

يساعد أخذ حمام فاتر بالملح على توفير الراحة والقضاء على الجفاف والحكة المصاحبة للصدفية. كل ما عليك فعله هو إضافة كوبين من الملح إلى حوض الإستحمام والإستلقاء به لمدة 15 دقيقة.

 

-        جل الألوفيرا

تعد ألوفيرا من بين أهم العلاجات الطبيعية والأكثرها شيوعًا لعلاج الأمراض الجلدية، فهي تساعد على تغذية البشرة الجافة والشعر، شفاء الجروح وتهدئة الحروق كما إنها تعالج الصدفية وتخفف الإحمرار.

 

-        زيت شجرة الشاي

يعالج زيت شجرة الشاي، المستخلص من أوراق شجرة الشاي الأسترالية، مشكلة الصدفية وغيرها من مشاكل جلدية.

 

-        زيت السمك

ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بزيت السمك الأوميغا 3، الذي يمتص الأحماض الدهنية بالجلد، ما يعمل على تحسين صحة البشرة والقضاء على الصدفية. يمكنك تناول السردين، السلمون، التونة والماكريل، التي تعد مصدر مثالي للأوميغا 3.

 

إقرئي أيضاً:

علاج صدفية الشعر بالطرق الطبية والطبيعية

 

 

 

scroll load icon