علاج توسع المهبل بعد الولادة بطرق طبيعية

علاج توسع المهبل بعد الولادة بطرق طبيعية

تبحث الكثير من النساء عن طرق طبيعية من أجل علاج توسع المهبل بعد الولادة ، إذ تؤدي عملية الولادة الطبيعية إلى تمدد عضلات الحوض وجدران المهبل. تسبب مشكلة اتساع المهبل انزعاجاً كبيراً بالنسبة للنساء وتؤثر على رغبتهن وحياتهن الجنسية. لذلك، إن كنتِ تبحثين عن طرق طبيعية لتضييق المهبل وإعادة المتعة والتلذذ إلى حياتك الجنسية، نقدم لكِ طرق طبيعية وفعالة من أجل علاج توسع المهبل بعد الولادة .

اقرئي أيضاً: أسباب ظهور حكه وحبوب في الشفرتين

 

علاج توسع المهبل بعد الولادة

ماء المشمش

يحتوي ماء المشمش على مركبات طبيعية من شأنها أن تعالج ترهلات المهبل وتحد من اتساعه وتمدده. كذلك، يستخدم ماء المشمش المغلي في علاج التهابات المهبل بعد الولادة. لذلك، ننصحكِ بالقيام بغلي ماء المشمش وتركه حتى يهدأ. بعدها، قومي بغسل المهبل به جيداً قبل الجماع بساعة واحدة، وستلاحظين النتائج بشكل فعال وسريع.

 

عيدان القرنفل

إضافةً إلى رائحتها العطرية الرائعة، يمكنكِ استخدام عيدان القرنفل لتضييق فتحة المهبل  مباشرةً بعد الولادة. إضافةً إلى ذلك، يمكنكِ استخدامها في بداية فترة النفاس إذ من شأنها أن تعالج تمدد المهبل واسترخاء عضلات الحوض. 

ومن أجل الاستفادة من هذه الوصفة، قومي بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل المطحون مع ملعقة من المستكة المطحونة في كوب من الحليب الدافئ واشربيه يوميًا على الريق. ويمكنكِ كذلك القيام بنقع عيدان القرنفل في كمية مناسبة من الماء وغسل المهبل به قبل ممارسة الجماع بـ30 دقيقة. 

 

حبة البركة 

تتمتع حبة البركة بخصائص علاجية متعددة خاصةً لكافة الأمراض التي قد تتعرض لها منطقة المهبل، وذلك نظراً إلى احتوائها على مضادات للبكتريا المهبلية. إضافةً إلى ذلك، تعمل حبة البركة على الحد من الإفرازات المهبلية التي تصاب بها المرأة بعد الولادة. وإلى جانب قدرة حبة البركة السحرية على تضييق المهبل والتخلص من مشكلة اتساعه، تلعب دوراً كبيراً في تنظيف الرحم من بقايا الدم وتطهيره بعد الولادة.

لذلك، قومي بمزج كمية قليلة من حبة البركة مع ملعقة من الزنجبيل في من كوب الحليب الساخن وتناوليه على الريق كل يوم في صباح.  كذلك، يمكنكِ تحضير دش مهبلي بمسحوق حبة البركة من خلال إضافة نصف كوب من حبة البركة في حوض الاستحمام المليء بالماء الفاتر والجلوس فيه لمدة 30 دقيقة. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج. 

 

الفلفل الأسود

من أبرز الوصفات الفعالة من أجل علاج توسع المهبل بعد الولادة الطبيعية مباشرة هو الفلفل الأسود بسبب احتوائه على الخصائص والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تمنع اتساع المهبل وارتخاء العضلات. كما أنه يعمل على زيادة هرمون التستوستيرون المسؤول عن شد عضلات الحوض والتخلص من مشكلة اتساع المهبل. لذلك، قومي بطحن حبات من الفلفل السوداء مع حبات من الفلفل الأبيض وكمية قليلة من الزنجبيل مع المحافظة على الخلطة في عبوة صغيرة لكي تضيفي ملعقة صغيرة منها إلى كوب من الحليب الدافىء وتتناوليها على أساس يومي.

 

اقرئي أيضاً: هل التين يرفع السكر في الدم ؟

scroll load icon