علاج حساسية الانف بزيت الزيتون

هذه هي أسرار علاج حساسية الانف بزيت الزيتون

علاج حساسية الانف بزيت الزيتون هو موضوعنا اليوم وذلك لأن زيت الزيتون له فوائد كثيرة على صحة الإنسان بشكل عام كما أنه له فوائد كثيرة على الأنف، لأن حساسية الأنف من الأمور المزعجة والمؤلمة للغاية لمن يصاب بها، لذلك سوف نعرض لكم كل ما يخص علاج حساسية الأنف بزيت الزيتون من خلال يومياتي بالتفصيل...

 

كيفية علاج حساسية الانف بزيت الزيتون

أن حساسية الأنف من الأمور المزعجة جداً والتي تعرقل حياة المصاب، والتي تقوم بإعاقة الشم عن مريض حساسية الأنف، لذلك يبدأ المصاب بحساسية الأنف اللجوء للكثير من الأدوية والتي ينتج عنها الكثير من الأضرار والآثار الجانبية، لذلك يجب اللجوء إلى المواد الطبيعية التي لا ينتج عنها أي أثار، كما أنها مفيدة للإنسان ولها مفعول وتأثير في العلاج.

والجيوب الأنفية هي عبارة عن امتلاء تجويف الجمجمة بالكثير من الهواء وينتج عن هذا المخاط الذي يحمي الأنف من التلوث ومن الحساسية، وعندما يصاب المريض بحساسية الأنف وبالالتهابات فإن الأنسجة المبطنة لها تلتهب أيضاً، ويمكن أن يؤدي الأمر إلى التورم وهذا مؤلم جداً.

لذلك فإن زيت الزيتون يحتوي على العديد من المركبات الطبيعية والفيتامينات التي تساعد في تهدئة الحساسية كما أنها تمنع حدوثها ويقوم أيضاً بالتخلص من الكثير من اضطرابات الجهاز التنفسي واضطرابات الجهاز الهضمي.

ويمكن علاج حساسية الانف بزيت الزيتون عن طريق المضمضة بزيت الزيتون أو بالماء فقط أو بماء الملح والقيام بها كثيراً لأنها من الطرق الفعالة ايضاً في التخلص من حساسية الأنف.

 

طرق علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون والعسل

التهاب الجيوب الأنفية هو التهاب يصيب تجاويف الهواء بالأنف، ويمكن أن يحدث نتيجة لعدوى ميكروبية أو تهيج كيميائي للجيوب الأنفية أو حساسية.
ومن أعراض هذا التهاب الجيوب الأنفية ما يلي:

  1. صداع مزمن وألم في الوجه.
  2. ألم في الأذنين والأسنان.
  3. ارتفاع درجة الحرارة.
  4. التهاب الحلق.
  5. انسداد في الأنف والسعال.

ولقد استخدم زيت الزيتون بالعسل لقرون لعلاج الجيوب الأنفية وذلك لأنه به خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات والفطريات، كما يهدئ الممرات الأنفية والحلق الملتهب خلال عدوى الجيوب الأنفية.

فعلاج زيت الزيتون بالعسل من أفضل العلاجات للجيوب الأنفية كما أنه ليس له أثار جانبية مثلما تحدثه الأدوية.

هذه هي فوائد زيت الزيتون لانسداد الأنف

زيت الزيتون هو الزيت المستخرج من شجرة الزيتون المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم بسبب الكثير من فوائدها، ويعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت لقدرته العلاجية وفوائده العديدة مثل :

  •  يحافظ على صحة الإنسان لأنه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة وعناصر غذائية، وكثير من مضادات الأكسدة.
  •  يلين المعدة ويخلص الشخص من الإمساك.
  •  يحمي الكبد و خاصة أصحاب مرض فيرس سي.
     يخلص من الغازات.
  •  يضبط معدل الكولستيرول بالدم.
     يقضي على التهاب وقرحة المعدة.
    كما أوضح الكثير أن تقطير زيت الزيتون بالأنف ليس له أي فوائد حيث كانت تستخدم هذه الطريقة في الماضي دون معرفة، كما أنه من الممكن أن يضر الجهاز الهضمي ويسبب اختناق للطفل، لذلك يجب استخدام بعض الطرق الأخرى.

ما هي اضرار زيت الزيتون للأنف

وبالرغم من فوائد زيت الزيتون الكثيرة إلا أنه له أضرار أيضاً على الأنف لأن قديماً كان يستخدم زيت الزيتون للتقطير في الأنف كبديل القطرات الطبية، ولكن مع تقدم وتطور العلم وجب استخدام القطرات الطبية المعقمة كحل مثالي حيث عند تقطير زيت الزيتون بالأنف يؤدي إلى انسداد الجيوب الأنفية، كما أنه يسبب الالتهاب الرئوي.

 

اقرئي أيضاً: علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون

scroll load icon