فوائد التوابل الهندية كثيرة ستصدمك

فوائد التوابل الهندية كثيرة ستصدمك

لا بد أنك تستخدمين التوابل بالطبع في تحضير الأطعمة ومن بينها التوابل الهندية اللذيذة التي تمنح الاطباق رائحة جميلة وطعم ألذ وتجعل تناولها مرغوب به أكثر. تؤثر التوابل بشكل مباشر على الطعم في الأطعمة التي تتناولينها لذلك من الضروري أن تتعرفي الى فوائدها الكثيرة وهذه أبرزها.

 

القرفة

القرفة هي من التوابل الهندية اللذيذة التي تجمع في آن واحد المذاق الحلو مع الحار، وتستخدم في تحضير أطباق الحلويات والأطعمة المالحة على حد سواء. من فوائد القرفة أنها تسهل عملية الهضم وتخفض معدل الكولسترول بالدم وتهدئ من حالات الغثيان عند النساء الحوامل وهي تعالج نزلات البرد.

 

حب الهال

تجدين حب الهال الأخضر ومن الأسود ويمكنك أن تستخدميه من أجل التغلب على رائحة الفم الكريهة وكمعالج أيضاً لعسر الهضم والغثيان. يفتح حب الهال الشهية ويجعل مزاجك أفضل إن كنت مصابة بالاكتئاب، ويستخدم أيضاً كمدر للبول ويخرج البلغم من الرئتين.

 

القرنفل

يعتبر القرنفل من البهارات التي تحمل طعماً حاداً وحاراً جداً، ولكن فيه خصائص كثيرة مضادة للبكتيريا فهو يتم استخدامه كمعالج لآلام الأسنان وفي علاجات منزلية كثيرة أخرى ويدخل في تركيبات معجون الأسنان.

 

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من البهارات الأساسية التي لا تتخلين عنها خلال عملية الطهي ويعود بفوائد كثيرة على الجهاز الهضمي وهو منشط للجسم وفاتح للشهية ومهدئ للأعصاب.

 

الكركم

يعتبر الكركم من البهارات الهندية اللذيذة والتي تعمل كمضادة للإلتهابات كما تستخدم في معالجة الكدمات والجروح ويقي استخدامه في الأطباق اليومية من مرض الزهايمر.

 

اقرئي أيضاً:

أفضل 3 أنواع أعشاب وتوابل لصحة الدماغ

scroll load icon