فوائد تناول الكاكاو الخام على الفطور كثيرة

فوائد تناول الكاكاو الخام على الفطور كثيرة

عندما تسمعين كلمة "كاكاو"، قد تفكرين تلقائياً في الشوكولاتة. لكن في هذا الموضوع، سنتحدث عن الكاكاو الخام، هذا الطعام اللذيذ الذي يحتوي على أطنان من الفيتامينات والمعادن والفلافونويد في كبسولاته. للكاكاو الخام طعم مرير ولكنه غني بمضادات الأكسدة والألياف والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والحديد والزنك وأكثر. نظرًا لأنّ العديد من الأشخاص يعانون من نقص المغنيسيوم وهذا المعدن جزء من حوالي 300 تفاعل إنزيم في الجسم، فمن الجيد الحصول على أكبر قدر ممكن منه.

 

الفرق بين الكاكاو والشوكولاتة

بودرة الكاكاو

ننصحكِ أن تكوني حذرة في التمييز بين الكاكاو والشوكولاتة. الكاكاو الخام هو طعام مليء بالمكوّنات الصحية مثل الفلافونويد وغيرها من الخصائص المضادة للالتهابات؛ مصنوع من نفس نبات الكاكاو والشوكولاتة، ويأتي الكاكاو من الحبوب المخمرة والمحمصة والمطحونة بشكل طبيعي ليصبح عجينة أو مسحوق.

من ناحية أخرى، يتم تصنيع الشوكولاتة على حرارة عالية باستخدام مواد حافظة وسكّريات وعوامل صناعية أخرى تضاف إلى المزيج. غالبًا ما تجرّد هذه العمليات الكاكاو من الفوائد الطبيعية، لذلك عندما تضيفي الكاكاو إلى وجبة الإفطار، تأكدي من أنّه كاكاو غير مصنّع بنسبة 100٪. يمكن أن تقدمي الكاكو على شكل حبيبات أو مسحوق.

 

أضيفي الكاكاو إلى العصائر والحبوب

الكاكاو مع الفواكهة

نظرًا لأنّ الإفطار يوفّر وقودك لليوم، فإنّ استخدام الأطعمة اللذيذة في كل ما تتناولينه هو دائمًا فكرة جيدة.

طريقة بسيطة لإضافة الكاكاو إلى روتينك الصباحي: حضّري عصيراً من التوت المجمّد والسبانخ وحليب الجوز وحبيبات الكاكاو أو مسحوق يمكن أن يمنحك وجبة سهلة ومغذية. إذا كان لديكِ المزيد من الوقت، فإنّ إعداد وعاء من فاكهة açai مع قطع الفاكهة وجوز الهند يتناسب مع حبيبات الكاكاو أيضًا. هذا، وإن كنتِ لا ترغبين في القهوة عند الصباح، يمكنكِ صنع لاتيه دافئ مع الكاكاو والأعشاب الأخرى مع حليب البندق.

 

فوائد الكاكو للسكر بالدم

شجرة الكاكاو

الكاكاو الخام مفيد بشكل خاص لمرضى السكري، كما يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم من خلال قدرته على تحسين الحساسية للأنسولين نظرًا لأنه لا يحتوي على سكّريات مضافة في شكله الأصلي. إنّ تناول الكاكاو لن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم في الصباح - على عكس العديد من الحبوب السكّرية وغيرها من عناصر الإفطار الكلاسيكية.

إلى ذلك، قد يقلّل الكاكو من ارتفاع ضغط الدم عن طريق تحسين مستويات أكسيد النيتريك، كما يخفّف من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ويمكن للكاكاو تحسين تدفق الدم وتقليل الكوليسترول. حصة واحدة منه يومياً قد تقي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية.

أضيفي حبيبات الشوفان إلى دقيق الشوفان أو حتى الخبز المحمص للحصول على وجبة غنية بالعناصر الغذائية. فقط تأكدي من أنّ قائمة مكوّنات حبيبات أو مسحوق أو كتلة الكاكاو تحتوي فقط على الكاكاو الخام، ولا توجد إضافات لجعل هذا الخيار صحيًا قدر الإمكان.

 

إقرئي أيضاً:

7 أنواع اطعمة تزيد الوزن

scroll load icon