فوائد زيت جوز الهند للمعدة وللجسم

فوائد زيت جوز الهند للمعدة وللجسم

جوز الهند فاكهة فريدة بشكلها ومذاقها. فهي ليست فقط تستهلك كفاكهة، بل ايضا يستفاد منها كزيت وحليب. يشتهر زيت جوز الهند بسبب فوائده العديدة، منها للمعدة. فما هي فوائد زيت جوز الهند للمعدة؟

 

فوائد زيت جوز الهند للمعدة

يعتبر خبراء التغذية أن اللحم الداخلي لجوز الهند غني بالبروتين، بينما الحليب الموجود داخل جوز الهند خفيف ومنعش بمستوى منخفض من السكر. إلى جانب كونه غذاءً أساسياً، فإن لجوز الهند استخدامات أخرى أيضًا. على سبيل المثال، استخدم جوز الهند كطارد للحشرات.

ربما يكون العنصر الأكثر فائدة داخل جوز الهند هو الزيت، والذي يقول المختصون عن الغذاء الصحي إنه يساهم في زيادة مستويات الطاقة وتقوية التمثيل الغذائي. في الواقع، أصبحت فوائد زيت جوز الهند موضوعًا ساخنًا في دوائر الصحة والتغذية، حيث يتجه المزيد من الناس إلى زيت جوز الهند لتحسين عاداتهم الصحية. من فوائد زيت جوز الهند للمعدة انه يساعد على الهضم. زيت جوز الهند يساعد في هضم الطعام من خلال مساعدة الجسم على امتصاص المكونات التي تذوب في الدهون مثل الفيتامينات والمغنيسيوم. كما أنه يقضي على البكتيريا السامة والمبيضات التي تحارب سوء الهضم والتهاب المعدة.  بالإضافة الى انه يساعد على منع قرحة المعدة.

 

فوائد زيت جوز الهند للجسم

هناك مجموعة متزايدة من الأدلة على أن زيت جوز الهند يقدم بعض الفوائد الصحية، داخليًا وخارجيًا. نذكر منها:

 

زيادة الكولسترول الجيد

يقال إن زيت جوز الهند يرفع مستوى الكوليسترول الجيد بشكل متواضع.

 

جيد لسكر الدم ومرض السكري

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في خفض مستويات السمنة في الجسم وأيضًا محاربة مقاومة الأنسولين - وهي المشكلات التي تؤدي غالبًا إلى مرض السكري من النوع الثاني.

 

يساعد في محاربة مرض الزهايمر

يساعد مكون MCFA في زيت جوز الهند - خاصةً إنتاجه للكيتونات عن طريق الكبد - في إصلاح وظائف المخ لدى مرضى الزهايمر.

 

يساعد في وقف أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

نظرًا لأن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون المشبعة، فإن ذلك يساعد على زيادة الكوليسترول HDL (أو الكوليسترول "الجيد") لدرء أمراض القلب وتقليل نسبة الدهون الثلاثية المرتفعة.  بالإضافة إلى ذلك، يقوم زيت جوز الهند أيضًا بعمل رائع وصحي للقلب - فهو يساعد في تحويل الكولسترول السيئ إلى كولسترول جيد.

 

يساعد في صحة الكبد

يحمي زيت جوز الهند أيضًا من أي ضرر يلحق بالكبد، ويساعد أيضًا في علاج التهابات المسالك البولية.

 

يعزز الطاقة

يزيد زيت جوز الهند غير المكرر أيضًا من الطاقة والقدرة على التحمل، وذلك في المقام الأول من خلال إطلاق MCFA مباشرة في الكبد، مما يتيح تحويله إلى طاقة.

 

يستعمل بمثابة مرهم للجروح والحروق

جوز الهند مفيد للبشرة وخاصة في علاج الجروح والحروق والتهاب الجلد. كما أنه يعمل كواقي من أشعة الشمس، وكمرطب للبشرة. ذلك بفضل اثنين من الأحماض الدهنية الأساسية في زيت جوز الهند غير المكرر، الكابريليك واللوريك، ومكوناته المضادة للأكسدة، والتي تعمل معًا لتقليل الالتهاب تحت الجلد وتعزيز الشفاء بشكل أفضل.

 

يعمل كعنصر مضاد للشيخوخة

غني بمضادات الأكسدة، من المعروف أن زيت جوز الهند يبطئ عملية الشيخوخة، بشكل عام عن طريق كبح أي إجهاد لا داعي له على الكبد.

 

يساعد في إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضًا في إنقاص الوزن، حيث يعمل بمثابة حارق للدهون وموقد للسعرات الحرارية، خاصةً مع جرعات من زيت جوز الهند غير المكرر. كما أنه يعمل كمثبط للشهية. أظهرت إحدى الدراسات أن حمض الكابريك في زيت جوز الهند يساعد على تعزيز أداء الغدة الدرقية، مما يقلل بدوره من معدل ضربات القلب أثناء الراحة ويساعد في حرق الدهون لزيادة الطاقة.

 

زيت جوز الهند اللأسنان

زيت جوز الهند مفيد للأسنان حيث أنه يجعل الأسنان بيضاء كما أنه يزيل رائحة الفم الكريهة. يمكنك أيضًا تجربة سحب الزيت، فهي ممارسة قديمة وتحافظ على صحة فمنا.  احتفظي بالزيت في فمك لبضع دقائق، حفيفه وابصقه. للحصول على نتائج أفضل، كرري مرتين في اليوم.

 

زيت جوز الهند  للشعر

بالنسبة للشعر، فهو يقلل من قشرة الرأس ويجعله لامعًا ويقلل أيضًا من تكسر الشعر. للحصول على نتائج أفضل، يمكنك وضع زيت جوز الهند البكر مباشرة على شعرك أو بشرتك إما يمكنك شراء منتجات زيت جوز الهند.

هناك العديد من الفوائد المعجزة لزيت جوز الهند البكر وهي نعمة تامة للأشخاص الذين يريدون الحفاظ على صحتهم. تذكري دائما استشارة الطبيب قبل استخدام زيت جوز الهند في نظامك الغذائي لتجنب الآثار الجانبية ونها الحساسية.

 

إقرئي أيضاً:

هل المشي أثناء الدورة الشهرية مضر؟

ما علاج الديسك الضاغط على العصب؟

scroll load icon